TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يتراجع بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأمريكية

النفط يتراجع بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأمريكية

 

مباشر- تراجعت أسعار النفط، في التعاملات المبكرة، اليوم الجمعة، في أعقاب ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأمريكية، ووسط استيعاب المستثمرين لتصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي بأنه من السابق لأوانه البدء في دراسة خفض أسعار الفائدة.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا أو ما يعادل 0.15% عند 81.74 دولار للبرميل، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.22% إلى 77.74 دولار، وفق "رويترز".

وقالت لوري لوجان، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، إنها لا تزال تشعر بالقلق بشأن الاحتمالات الصعودية للتضخم رغم التباطؤ في الفترة الماضية، محذرة من أن المركزي الأمريكي بحاجة إلى أن يكون مرنا وأن يُبقي جميع الخيارات على الطاولة، في حين يراقب البيانات ويحدد كيفية الاستجابة.

وأضافت عضو الفيدرالي: "من المهم ألا نلزم أنفسنا بأي مسار معين للسياسة النقدية، وأعتقد أنه من السابق لأوانه التفكير في خفض أسعار الفائدة".

في غضون ذلك، ذكرت إدارة معلومات الطاقة، أمس الخميس، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت 4.2 مليون برميل إلى 454.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 مايو/أيار، مقارنة مع التوقعات في استطلاع أجرته "رويترز" بسحب قدره 1.9 مليون برميل.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة مقابل توقعات بأن الطلب سيكون أعلى قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب عطلة يوم الذكرى التي تشير إلى بداية موسم القيادة الصيفي. وقالت إدارة معلومات الطاقة إن المخزونات ارتفعت مليوني برميل خلال الأسبوع إلى 228.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل. ​

وفي سياق متصل، يعمل تحالف "أوبك+ "على اتفاق معقد من أجل التوافق عليه في اجتماعه القادم يوم الأحد من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر مطلعة على مناقشات أوبك+ أمس الخميس.

ويقدَر الخفض الحالي في إنتاج دول منظمة "أوبك+" بنحو 5.86 مليون برميل يوميا، أي ما يعادل حوالي 5.7% من الطلب العالمي.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

مسئول بالفيدرالي: أمامنا بعض الوقت قبل أن يتراجع التضخم لـ2%

صندوق النقد: بنك إنجلترا لديه مجال لخفض الفائدة ثلاث مرات

نائب رئيس الفيدرالي: بيانات التضخم لم تمنحنا الثقة لخفض الفائدة