TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المملكة تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً

المملكة تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

الرياض - مباشر: بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم السبت، تطبيق المرحلة الثانية من قرار اعتماد خدمة توثيق عقود مبادرة توطين التشغيل والصيانة في الجهات العامة كخدمة إلكترونية، ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة من خلال منصة "قوى".

وتشمل هذه المرحلة تطبيق القرار على المنشآت الكبرى، فيما ستشمل المرحلة الثالثة جميع أحجام المنشآت الأخرى، وذلك ابتداءً من 1 ديسمبر 2024؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

ويهدف قرار الوزارة إلى متابعة توطين عقود التشغيل والصيانة في الجهات العامة، ومدى التزام المنشآت بنسب التوطين المستهدفة في تلك العقود، وكذلك دعم جهود الوزارة الهادفة إلى زيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.
 

وأوضحت الوزارة أن القرار يطبق على المنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية والشركات التي تسهم الدولة فيها بنسبة لا تقل عن 51 بالمائة، ويشمل (عقود التشغيل والصيانة، نظافة المدن، تشغيل وصيانة الطرق، الإعاشة، وعقود تشغيل وصيانة تقنية المعلومات)، ويُلزم القرار المنشآت التي لديها عقود تشغيل وصيانة مع الجهات العامة، برفع بيانات هذه العقود على منصة "قوى" الإلكترونية من خلال خدمة توطين عقود التشغيل والصيانة.

وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، قد أصدر في يوليو من العام الماضي، قراراً وزارياً باعتماد خدمة توثيق عقود مبادرة توطين التشغيل والصيانة في الجهات العامة كخدمة إلكترونية، ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة من خلال منصة "قوى".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. حجم الاستثمارات السياحية في الإمارات خلال 10 سنوات

الشليل: خطة رئيسة وأخرى طوارئ لتشغيل جميع المراكز الميدانية خلال الحج