TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة القطرية" تُناقش تحديات قطاع السياحة

"التجارة القطرية" تُناقش تحديات قطاع السياحة
خلال الاجتماع

الدوحة – مباشر: ناقشت وزارة التجارة والصناعة القطرية من خلال طاولة مستديرة مع عدد من الشركات العاملة بقطاع السياحة، أبرز التحديات التي تواجه القطاع والحلول الكفيلة بتطويره، وفق بيان، اليوم الاثنين.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على دعم هذه القطاعات وتقديم كافة وسائل الدعم للشركات العاملة فيها، وتسهيل الإجراءات الحالية، والاطلاع على أهم الممارسات العالمية، والخروج بالحلول المناسبة والتي من شأنها خلق بيئة أعمال مناسبة في دولة قطر.

وتناول اللقاء عدة محاور من بينها، أبرز التحديات التي تواجه قطاع ومشغلي السياحة في قطر حالياً، والتوازن بين المنافسة ووجود الاحتكارات في قطاع السياحة في قطر.

كما ناقش تأثير ذلك على نمو القطاع واستدامته، وتحسينات البنية التحتية اللازمة لدعم نمو وتنويع السياحة في قطر، ومدى فعالية تسويق قطر كوجهة سياحية رائدة على مستوى العالم وطبيعة الاستراتيجيات التي يمكنها تعزيز تسويقها، وكيف يمكن تحسين التعاون مع أصحاب المصلحة لتعزيز التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ.

وتطرق اللقاء للعقبات الرئيسية التي تعيق الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع السياحة في قطر، والتدابير الاستراتيجية التي يمكن تنفيذها لجعل قطر أكثر جاذبية، وكيف يمكن للحكومة والقطاع الخاص العمل معا للترويج لدولة قطر كوجهة سياحية دولية، وجذب الاستثمار الأجنبي وتحفيز الطلب السياحي.

يأتي ذلك إلى جانب استعراض عدد من المقترحات التي من شأنها دعم نجاح المشروعات في هذا القطاع الحيوي والحد من هذه التحديات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المركزي القطري" يُطلق مشروع العملة الرقمية

توافق "إماراتي- قطري" بشأن إنهاء معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة

بدء تطبيق عقوبات مخالفي تعليمات الحج.. غرامات مالية وسجن ومصادرة وسيلة النقل