TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "عربي القابضة" تصادق على زيادة رأس المال 50%

عمومية "عربي القابضة" تصادق على زيادة رأس المال 50%
مقر شركة مجموعة عربي القابضة
عربي قابضة
AGHC
5.21% 303.00 15.00

الكويت – مباشر: صادقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مجموعة عربي القابضة على زيادة رأس المال وتعديل مادة بالنظام الأساسي تبعاً لتلك الزيادة.

وقالت الشركة، في بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر زيادة رأس مال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع بنسبة 50% زيادة نقدية من مبلغ 34.59 مليون دينار كويتي إلى مبلغ 51.89 مليون دينار بزيادة نقدية وقدرها 17.29 مليون دينار موزعة على 172.96 مليون سهم.

وتابعت بأن الزيادة ستكون بسعر 100 فلس للسهم الواحد مع علاوة إصدار بقيمة 110 فلوس للسهم الواحد، وذلك بعد موافقة الجهات المختصة، وتخصيص الأسهم للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة.

ونوهت "عربي القابضة" بأن يتم طرح تلك الأسهم الجديدة للاكتتاب العام وتخصص للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق وأصحاب حقوق الأولوية، ويتم دفع قيمة الأسهم المكتتب بها نقداً وذلك عند طلب الاكتتاب.

وسيتم تفويض مجلس الإدارة بتحديد آخر يوم لتداول السهم المحمل بالحق في الاكتتاب بهذه الزيادة، وتحديد تاريخ الاستحقاق، وتاريخ تداول سهم الشركة دون حيازة الحق المؤهل للاكتتاب، وإعلان التواريخ في نشرة الاكتتاب.

كما يجوز للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي الشركة المؤهلين للاكتتاب في زيادة رأس المال بيع حقهم بالألوية في هذا الاكتتاب إلى الغير؛ وذلك وفق الأحكام المنظمة لها الصادرة من هيئة أسواق المال وبورصة الكويت، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد الجدول الزمني لتداول حق الأولوية في نشرة الاكتتاب.

ويجوز الاكتتاب في الأسهم غير المكتتب فيما لمن يرغب في ذلك من مساهمي الشركة فإذا تجاوزت طلبات الاكتتاب عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب يتم تخصيصها للمكتتبين بنسبة ما اكتتبوا به وفي حالة عدم اكتتاب المساهمين في كامل الأسهم المطروحة للاكتتاب، يتم طرح فائض الأسهم للاكتتاب العام، أو مساهمين جدد

وتابعت الشركة بأنه في جميع الأحوال التي لا يتم فيها الاكتتاب في كامل الأسهم الجديدة يتم التصرف في الأسهم غير المكتتب فيها طبقاً لأحكام القانون.

ويتم تفويض مجلس الإدارة في استدعاء زيادة رأس المال وتحديد كافة الضوابط وشروط وقواعد الاكتتاب والتصرف في كسور الأسهم إن وجدت مع مراعاة أحكام القانون رقم 2010/17 بإنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم الأوراق المالية وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

وتفويض مجلس الإدارة في تأكيد تاريخ الاستدعاء أو تغييره، ووقف وإغلاق باب الاكتتاب قبل التاريخ المحدد للانتهاء في حال تمت تغطية كامل الاكتتاب قبل ذلك التاريخ.

كما وافقت العمومية على تعديل المادة 5 من عقد التأسيس والنظام الأساسي ليصبح رأس مال الشركة المصرح به والمصدر بمبلغ 51.89 مليون دينار موزعة على 518.89 مليون سهم كل سهم (100 فلس) وجميع الأسهم نقدية وعينية، وقيمة الأسهم النقدية 39.8 مليون دينار كويتي والأسهم العينية 12.08 مليون دينار.

وحدد رأس المال المدفوع بمبلغ 34.59 مليون دينار موزعة على 345.92 مليون سهم كل سهم (100 فلس) وجميع الأسهم نقدية وعينية، حيث إن قيمة الأسهم النقدية 22.5 مليون دينار، والأسهم العينية 12.08 مليون دينار.

وارتفعت خسائر شركة مجموعة عربي القابضة خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 60.9% سنوياً، لتسجل 3.47 مليون دينار في الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، مقابل 2.16 مليون دينار في الربع الأول من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حكم أول درجة لصالح "عربي القابضة" و"الدوحة" في دعوى فهد الصباح

صدور حكم أول درجة لصالح "العامة للاستثمار" ضد "عربي القابضة"

خسائر "عربي القابضة" ترتفع 61% خلال الربع الأول