TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

روسيا تخفض صادرات النفط بعد تعهدها بتعويض فائض الإنتاج

روسيا تخفض صادرات النفط بعد تعهدها بتعويض فائض الإنتاج

 

مباشر- انخفض متوسط صادرات روسيا من النفط الخام بنهاية الأسبوع الماضي، وذاك للأسبوع الرابع على التوالي، قبل اجتماع مجموعة "أوبك+" للمنتجين الذي انعقد يوم الأحد، مع وصول كميات الشحنات المصدرة إلى أدنى مستوى منذ منتصف فبراير/شباط.

وتعهدت روسيا بالتعويض عن ارتفاع الإنتاج في أبريل/نيسان عن معدل الاتفاق مع "أوبك+" والذي ألقت باللوم فيه على الجوانب الفنية، وقد يشير انخفاض صادرات النفط الخام إلى أن موسكو تفي بوعدها، على الرغم من عدم وجود ارتباط تام بين الإنتاج والصادرات، وفق "بلومبرج".

 وارتفعت صادرات النفط الروسي في أبريل/نيسان بنحو 120 ألف برميل يوميا فوق المستهدف المحدد لذلك الشهر مع تحالف "أوبك+"، لكن التدفقات في مايو/أيار انخفضت بنحو 170 ألف برميل يوميا عن مستهدف منفصل أقل تقييدا.

واعتبارًا من يونيو/حزيران الحالي، لم يعد لدى روسيا هدف تصديري بعد أن تماشت مع حلفاؤها في "أوبك+" واستبدلت مجموعة معقدة من أسقف الإنتاج والصادرات بحدود مبسطة للإنتاج فقط والتي تفضلها المجموعة.

 وعلى الرغم من استقرار أحجام الصادرات الأسبوعية، أدىالارتفاع الطفيف في الأسعار إلى ارتفاع القيمة الإجمالية لشحنات روسيا في الأيام السبعة حتى الثاني من يونيوحزيران.

ويواصل الكرملين اختبار القيود التي تقودها الولايات المتحدة على صادراته النفطية. ما يدفع  روسيا لتطوير علاقات أوثق في الشرق الأوسط، وكان آخرها إضافة عُمان إلى قائمتها من الشركاء في المنطقة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

المخزونات الأمريكية تعمق خسائر النفط في نهاية تعاملات الأربعاء

ارتفاع خام برنت عقب وفاة رئيس إيران

هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟