TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"استثمارات": تغطية اكتتاب "البيوت الاستثمارية" بـ771 مليون دينار

"استثمارات": تغطية اكتتاب "البيوت الاستثمارية" بـ771 مليون دينار
شركة الاستثمارات الوطنية
استثمارات
NINV
1.95% 262.00 5.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية الانتهاء وبنجاح من عملية الاكتتاب الخاص والإدراج في السوق الأول لبورصة الكويت، الذي يسبق عملية الإدراج لشركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة، بتغطية أكثر من 17 مرة بقيمة 771 مليون دينار كويتي.

وأوضحت في بيان تلقى "معلومات مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، أنها قامت بدور منسق رئيسي ومدير الاكتتاب المشترك لعملية الاكتتاب، ومستشار الإدراج والمستشار المالي الحصري لعملية الإدراج في السوق الأول.

وبدأ الاكتتاب الخاص بالطرح الثانوي لحصة 30% من أسهم الشركة المصدرة حالياً خلال الفترة من 19 مايو/آيار إلى 2 يونيو/حزيران 2024، وقد تجاوز مبلغ الطلبات أكثر من 17 مرة من قيمة الطرح خلال فترة التخصيص الأولي، وبتغطية أولية بلغت 771 مليون دينار.

وذكرت "الاستثمارات الوطنية" أن الاكتتاب استهدف طرح عدد 90 مليون سهم من أسهم الشركة المعنية بسعر يبلغ 500 فلساً للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية تجاوزت 45 مليون دينار للمستثمرين المؤهلين.

وكانت هيئة أسواق المال قد وافقت على نشرة اكتتاب "البيوت الاستثمارية، وتم تحديد النطاق السعري مع ترقب إدراجها الشهر الحالي.

وكشف الرئيس التنفيذي لـ"البيوت الاستثمارية" عبدالرحمن الخنة، أن حجم العقود التي تعمل الشركة على تنفيذها للسنوات الأربع المقبلة يبلغ 240 مليون دينار، منوهة بأن إيرادات الشركة بلغت في عام 2023 أكثر من 75 مليون دينار.

يُذكر أن "البيوت الاستثمارية" هي مؤسسة استثمارية متخصصة في إدارة محافظ الخدمات المتكاملة، تأسست عام 2006 لإدارة محافظ مجموعة من الشركات القائمة سريعة النمو، ولتنوع خدماتها على نطاق أوسع بحيث تشمل قطاعات الخدمات التكميلية المساندة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

57 مليار دولار قيمة الصفقات العقارية بالخليج في الربع الأول

إنفوجرافيك: كيف كان أداء بورصات الخليج بأول 5 أشهر من 2024؟

62 مليار يورو حجم التجارة العربية الألمانية في 2023