TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إشراق للاستثمار" تستهدف التوسع في 5 قطاعات بالإمارات والسعودية

"إشراق للاستثمار" تستهدف التوسع في 5 قطاعات بالإمارات والسعودية
شعار شركة إشراق للاستثمار
إشراق
ESHRAQ
2.49% 0.33 0.01

دبي ـ مباشر: تستهدف شركة إشراق للاستثمار المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، التوسع في خمسة قطاعات اقتصادية وهي: "الغذاء والرعاية الصحية واللوجستيات والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي"، وذلك ضمن خطة التوسع في دول مجلس التعاون الخليجي لا سيما دولتي الإمارات والسعودية.

وقال فهد القاسم رئيس مجلس إدارة الشركة في مقابلة مع قناة سي إن بي سي عربية، إن الوضع المالي لشركته ممتاز ولا توجد مديونيات.

وذكر القاسم أن التطلعات الحالية صوب استثمارات جديدة في الأسهم الخاصة وقطاعات مدرة للأرباح النقدية، وأن التركيز سيكون على قطاعات النمو العالية.

وكشف القاسم أنه من المقرر أن تبرم إشراق للاستثمار صفقات بقيمة تتراوح بين 50 و100 مليون دولار بحد أقصى، وتبلغ نسب الملكية هذه الاستثمارات المحتملة أكثر من 51 بالمائة أو حتى أقلية بنحو 25 بالمائة.

وأضاف القاسم أن إشراق تدرس حالياً الاستحواذ على شركة أو شركتين، فيما تأمل انتهاء المفاوضات خلال 2024، وقد يكون تمويل الاستحواذات عبر عدة أشكال منها الحصول على تمويل أو التخارج من الاستثمارات الحالية أو الأرباح المستقبلية.

وأشار القاسم إلى أن خطة التخارج من بعض الاستثمارات مستقبلياً سيكون إما بالبيع أو الطرح في الأسواق المالية.

يشار إلى أن شركة إشراق للاستثمار قد كشفت، الأسبوع الماضي، عن استراتيجية من شأنها تعزيز قدراتها واستثماراتها المباشرة في الأسهم الخاصة، ونقل أصول محفظتها القديمة مع تنفيذ عمليات استحواذ.

ولدى إشراق خطة لنقل الأصول القديمة بما في ذلك العقارات ضمن محفظتها الحالية وصندوق جولديلوكس، الذي تديره تابعة لشركة شعاع كابيتال.

تكبدت شركة إشراق للاستثمار، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالي، خسائر بالربع الأول من العام الجاري، تُقدّر بقيمة 306.1 مليون درهم.

وارتفعت خسائر صافي التغيرات في القيمة العادلة للموجودات المالية إلى 305.4 مليون درهم مقابل 8 ملايين درهم خلال الربع الأول 2023، بالإضافة إلى تراجع الإيرادات بنسبة 65 بالمائة لتصل إلى 4.1 مليون درهم مقابل 11.7 مليون درهم خلال الربع الأول 2023.

وفي فبراير الماضي، أقرت الجمعية العمومية لشركة إشراق للاستثمار مقترح تخفيض رأس مالها من 2.82 مليار درهم إلى 2.7 مليار درهم.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "إشراق للاستثمار" تنخفض 74% في النصف الأول