TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية المحلية" المصرية تبحث مع منظمة المدن العربية فرص التعاون المشترك

"التنمية المحلية" المصرية تبحث مع منظمة المدن العربية فرص التعاون المشترك
جانب من الاجتماع

القاهرة – مباشر: التقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، مع عبد الرحمن هشام العصفور الأمين العام لمنظمة المدن العربية وأحمد حجي مدير مكتب الأمين العام لتعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة.

وقال اللواء هشام آمنة إن الدولة المصرية شهدت منذ تولي الرئيس السيسى نهضة عمرانية كبيرة وغير مسبوقة عبر إنشاء عدد كبير من المدن الذكية الجديدة وحل مشاكل المدن القديمة والقضاء علي مشكلة العشوائيات وغيرها من القضايا الخاصة بالمدن.

وأشار " آمنة " إلي أن المدن المصرية كانت قبل عام 2014 تواجه تحديات غير مسبوقة تستلزم حلول مرنة وفعالة يتم تحديدها وتنفيذها محلياً وعلى رأسها غياب التوازن في النمو الاقتصادي والعمراني ما بين المدن القائمة والمدن الجديدة فضلاً عن عدد من التحديات الحالية والملحة مثل الزيادة السكانية والهجرة غير الشرعية والتغيرات المناخية والبيئية وغيرها من التحديات التي تعرقل توفير البنية التحتية والحضرية الملائمة.

وأضاف أن الحكومة المصرية سعت في هذ الصدد إلى وضع سياسات وتنفيذ برامج تنموية تستهدف جميعها تقليص الفجوات الجغرافية، ومعالجة التفاوتات الاجتماعية والديموغرافية في توزيع الموارد، وتحقيق الاندماج الاجتماعي مثل إنشاء المدن الجديدة وتطوير المناطق الحضرية القائمة لتطبيق أبعاد الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح أنه من أهم البرامج التنموية التي أطلقتها السيد رئيس الجمهورية هي المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتنمية وتطوير قري الريف المصري وتقليل معدلات الهجرة من الريف الي المدن للحصول علي الخدمات الأساسية المواطنين.

وأشار إلي أن " حياة كريمة " اهتمت بمحور تحسين تقديم الخدمات للمواطنين في كافة الملفات الخدمية والحيوية اليومية حيث تم انشاء حوالي 332 مجمع خدمات حكومية تضم كافة مكاتب لكافة الجهات الحكومية التي تقدم خدمات للمواطنين في مختلف المجالات .

كما أشار اللواء هشام آمنة إلي جهود الوزارة لتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة في المحافظات، والبرنامج القومي لتحويل السيارات والمركبات للغاز الطبيعي؛ ودعم المحافظات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومجاري الأنهار وتطوير منظومة المخلفات الصلبة وتعظيم جهود الاستفادة منها من خلال اعادة التدوير وفقاً لاستراتيجية وطنية شاملة.

ومن جانبه استعرض عبد الرحمن هشام العصفور الأمين العام لمنظمة المدن العربية جهود المنظمة فيما يخص دعم المدن العربية لمواجهة التحديات التي تواجهها. كما أشار إلي ترحيب المنظمة للتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمدن.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟