TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الذهب مع تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة

ارتفاع الذهب مع تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة

 

مباشر- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية في ظل تزايد الرهانات على أن خفض أسعار الفائدة الأمريكية ربما يبدأ في سبتمبر/أيلول المقبل، في حين يترقب المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية.

وصعد سعر الذهب 0.8% في مستهل التداول إلى 2373.31 دولار للأوقية (الأونصة) بعد صعوده 1% في الجلسة الماضية، وفق "رويترز".

كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 2392.80 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% ليحوم حول أدنى مستوى له في شهرين تقريبا، وظلت عائدات سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات قرب أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين.

وقال تيم ووتر، المحلل الاقتصادي، إن المشترين تجاهلو الدولار اليوم بعد بيانات ضعيفة في الفترة التي تسبق صدور بيانات الوظائف غير الزراعية والتي مكنت الذهب من الصعود.

وتابع المحلل الاقتصادي: "لا تزال توقعات الاقتصاد الكلي تبدو إيجابية بالنسبة للذهب مع اقترابنا من تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة في النصف الثاني من العام".

وانخفض التوظيف من قبل أصحاب العمل في القطاع الخاص الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ أربعة أشهر في مايو/أيار مما يزيد من الدلائل على ضعف سوق العمل. وتترقب الأسواق الآن بيانات الوظائف غير الزراعية غدا الجمعة لمزيد من المؤشرات.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.8% إلى 30.54 دولار للأوقية. كما ارتفع البلاتين بنسبة 1.2% إلى 1003.95 دولار، والبلاديوم بواقع 1.2% إلى 942.75 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الذهب عالميًا في ختام تعاملات الأربعاء

انخفاض الذهب عالميًا مع ترقب تقرير الوظائف الأمريكية

هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟

 

 

.