TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأفكو" تُتمم بيع جميع طائرات محفظتها لـ"ماكواري"..والربح 47.2 مليون دولار

"الأفكو" تُتمم بيع جميع طائرات محفظتها لـ"ماكواري"..والربح 47.2 مليون دولار
طائرة تابعة للشركة تُحلق في سماء الكويت
ألافكو
ALAFCO
0.00% 223.00 0.00

الكويت – مباشر: أتمت شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات تنفيذ بيع جميع الطائرات في محفظتها -46 طائرة - وفقاً لاتفاقية بيع وشراء الأصول والاتفاقية المعدلة المبرمة مع شركة ماكواري، باستثناء 3 طائرات سيتم إتمام بيعهم خلال شهر يونيو/حزايران الحالي، متوقعة تسجيل ربح بـ47.2 مليون دولار.

وحسب بيان لبورصة الكوت اليوم الخميس، يتمثل الأثر المالي لبيع 46 طائرة في زيادة في النقد والنقد المعادل بمبلغ 696 مليون دولار أمريكي تقريباً بما يعادل 214 مليون دينار كويتي تقريباً ناتجة من صافي النقد المحصل من عملية البيع بعد سداد مبالغ التمويلات المصاحبة للطائرات والتكاليف الأخرى.

يأتي ذلك إلى جانب سداد جميع التزامات "ألافكو" مع البنوك والمؤسسات تمويلات مقابل طائرات وتمويلات غير مضمونة بمبلغ 1.28 مليار دولار أمريكي بما يعادل مبلغ 391.9 مليون دينار كويتي تقريباً.

وتوقعت "الأفكو" تسجيل ربح من بيع الـ 46 طائرة المتبقية في محفظة ألافكو (متضمنة الـ3 طائرات المتوقع تنفيذ بيعهم خلال شهر يونيو/حزايران 2024) بمبلغ 47.2 مليون دولار أمريكي تقريباً بما يعادل 14.5 مليون دينار كويتي تقريباً (حسب معدلات صرف العملة الحالية).

وتابعت الشركة بأنه في حال توزيع كامل إيرادات الصفقة مع المتبقي من مبالغ نقدية في الشركة سيحصل المساهم على 235 فلساً إلى 240 فلساً للسهم الواحد تقريباً قابلة للتغيير حسب المعطيات والتكاليف المصاحبة للشركة من اليوم إلى يوم التوزيع الإفتراضي.

ونوهت الشركة بأن ما سبق ذكره سيدرج حسب القواعد المحاسبية المعمول بها وبعد الخضوع المراجعة مدقق الحسابات الخارجي للشركة ويخضع للتغير حسب معدل صرف العملة.

ارتفعت خسائر"ألافكو" خلال الستة أشهر المنتهية بـ31 مارس/آذار 2024، بنسبة 2376% علي أساس سنوي، لتسجل 4.74 مليون دينار، مقابل 191.63 ألف دينار خسائر الفترة ذاتها من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خسائر "الافكو" تتضاعف 24 مرة في 6 أشهر

"المنافسة الكويتي" يوافق على إتمام التركز الاقتصادي لصفقتين

"المنافسة الكويتي" يوافق على استحواذ "ماكوراي" على 23 طائرة من "ألافكو"