TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "سار": نستعد لنقل أكثر من 2.1 مليون راكب خلال موسم الحج عبر قطار المشاعر

رئيس "سار": نستعد لنقل أكثر من 2.1 مليون راكب خلال موسم الحج عبر قطار المشاعر
قطار المشاعر- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية "سار"، بشار بن خالد المالك، اليوم الخميس: "نستعد لنقل أكثر من 2 مليون راكب خلال موسم الحج عبر أكثر من 2000 رحلة عبر قطار المشاعر".

وأضاف المالك، خلال اللقاء الإعلامي لقيادات منظومة النقل والخدمات اللوجستية في موسم حج 1445هـ، اليوم: " طاقة المشروع القصوى تحسب في كل مشعر وفي أقصر مدة لهذه المشاعر فالسعة القصوى 360 ألف حاج للقطار، ولكنهم يتنقلون أكثر من مرة خلال موسم الحج من مشعر إلى آخر، ونستهدف هذا العام نقل أكثر من 2.1 مليون راكب خلال الموسم عبر قطار المشاعر.

وأوضح، أن سرعة قطار الحرمين السريع تبلغ 300 كم بالساعة، وهو الذي يربط بين مكة المكرمة بالمدينة المنورة، ومرورا بمحطات جدة، فيما يمرّ قطار المشاعر المقدسة بـ9 محطات، عبر خط حديدي يبلغ 18 كم وبأسطول يبلغ حجمه 17 قطارا.

وترأس نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، اجتماعا بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح الجاسر، وقيادات المنظومة؛ لاستعراض جاهزية قطاعاتها البرية والبحرية والجوية والسككية لموسم حج العام الحالي 1445هـ.

وقال وزير النقل والخدمات اللوجستية، إن الوزارة استثمرت التقنيات الحديثة، وستطبق في حج هذا العام أكثر من 32 تجربة تقنية، منها 17 تقنية جديدة، مثل تقنية التاكسي الطائر، وتوصيل الطلبات، والطرق المطاطية لأول مرة.

وتضمنت خطة منظومة النقل لموسم حج 1445هـ تخصيص أكثر من 7700 رحلة جوية، واستقبال قرابة 6 آلاف حاجٍ عبر ميناء جدة الإسلامي، وتسخير 47 ألف كادرٍ بشري، وتهيئة 6 مطارات لاستقبال ضيوف الرحمن و4 ناقلات جوية وطنية مساهمة في نقل الحجاج، وتخصيص صالات لاستقبال المستفيدين من مبادرة طريق مكة، وتوفير 150 طائرة لنقل الحجاج و5 آلاف رحلة جوية، ورفع جاهزية الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة من المنافذ البرية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية   اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير النقل: تطبيق 32 تقنية خلال موسم الحج منها التاكسي الطائر والطرق المطاطية

السعودية تعلن تأسيس تجمع وطني لأشباه الموصلات لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية

واردات القطاع الخاص الممولة من المصارف ترتفع لـ 58.2 مليار ريال في 4 أشهر

وزير الطاقة السعودي: الاتهامات لـ"أوبك+" بأنها جهة مثبتة للأسعار لن ترهب التحالف