TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحرك طفيف للأسهم الأمريكية مع ترقب تقرير الوظائف غير الزراعية

تحرك طفيف للأسهم الأمريكية مع ترقب تقرير الوظائف غير الزراعية

 

مباشر- تحركت الأسهم الأمريكية طفيفاً، اليوم الخميس، لتأخذ هدنة بعد أن أغلق مؤشر "إس أند بي 500" على مستوى قياسي أمس الأربعاء، في حين يترقب المتداولون تقرير اقتصادي رئيسي.

وارتفع مؤشر "داو جونز الصناعي" بمقدار 12 نقطة، فيما يُتداول مؤشرا "إس أند بي 500" و"ناسدك المركب" أعلى طفيفاً من الخط الثابت.

ويترقب متداولو "وول ستريت" تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكية لشهر مايو/أيار، غداً الجمعة، بحثاً عن علامات على ضعف سوق العمل، ما من شأنه أن يعزز احتمالية خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

ويتوقع اقتصاديون في استطلاع "داو جونز" ارتفاع الوظائف غير الزراعية بمقدار 190,000 وظيفة.

ويأتي التقرير عقب خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة، اليوم الخميس، كما كان متوقعاً على نطاق واسع على الرغم من الضغوط التضخمية التي لا تزال تخيم على اقتصادات دول منطقة اليورو.

وخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 3.75%، بعد أن ظلت عند مستوى 4% منذ سبتمبر/أيلول 2023. وكانت قد توقعت أسواق النقد بشكل كامل تراجع أسعار الفائدة الأوروبية في اجتماع يونيو/حزيران. ويعد ذلك الخفض الأول منذ سبتمبر/أيلول 2019، عندما كانت أسعار الفائدة على الودائع في المنطقة السالبة.

وسيصدر الفيدرالي قراره بشأن الفائدة الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير، مع تزايد الرهانات على البدء في خفضها خلال سبتمبر/أيلول.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

وظائف القطاع الخاص الأمريكي تنمو بأقل من المتوقع

انكماش النشاط الصناعي الأمريكي في مايو عكس التوقعات

"جولدمان ساكس": أغلب الأسهم الأمريكية مبالغ في تقييمها