TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباحثات "مصرية- كورية" للتعاون في الرقائق الإلكترونية والذكاء الاصطناعي

مباحثات "مصرية- كورية" للتعاون في الرقائق الإلكترونية والذكاء الاصطناعي
وزير الاتصالات المصري في كوريا الجنوبية

القاهرة- مباشر: بحث وزير الاتصالات المصري، عمرو طلعت، مع نظيره الكوري الجنوبي، لي جونغ هو، فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر وجمهورية كوريا في مجالات الرقائق الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي تستضيفه العاصمة الكورية سيول.

وتم الاتفاق بين الجانبين على توقيع مذكرة تفاهم لاحقًا بين مصر وجمهورية كوريا تتضمن مجالات التعاون التي تم مناقشتها خلال الاجتماع، كما وجه وزير الاتصالات المصري، الدعوة لنظيره الكوري لزيارة مصر، والاطلاع عن قرب على مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى واستكمال مباحثات التعاون بين الجانبين.

كما شارك الوزير المصري، في جلسة نقاشية ضمن فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حول التوجهات الاستراتيجية للتحول الرقمي في أفريقيا؛ بمشاركة وزراء من غانا وتونس ومدغشقر، وغينيا بيساو، وجزر القمر؛ وقال "طلعت" في كلمته خلال الجلسة استراتيجية مصر الرقمية لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي متكامل من خلال العمل، إن ذلك يحدث ارتكازٍا على 3 محاور وهس تحقيق التحول الرقمس لتمكين المواطنين من تلقس الخدمات الحكومية على نحو ميسر وسهل ومحوكم، وتمكين الشباب من الحصول على فرص عمل متميزة فى الاقتصاد المعرفي، بالإضافة إلى تشجيع الإبداع وريادة الأعمال؛ مستعرضا جهود الدولة لتبنى استخدام الذكاء الاصطناعى والتقنيات الناشئة، والمشروعات التس يتم تنفيذها لتطوير البنية التحتية الرقمية المحلية والدولية، والجهود المبذولة لتوفير بيئة تشريعية داعمة لتنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحفيز الشركات على الاستثمار في مصر.

ومن ناحية أخرى؛ عقد "طلعت" اجتماعًا مع ستانلي كيم نائب الرئيس للأعمال العالمية لشركة "تليشيسبس" الرائدة في مجال أشباه الموصلات والأنظمة المدمجة؛ بحضور سفير مصر لدى جمهورية كوريا، وبحثا إمكانية إنشاء مركز للبحث والتطوير للشركة فى مصر.

كما التقى "طلعت" هاريسون هونج يونج باهي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ماندو لتصنيع مكونات السيارات؛ بحضور سفير مصر لدى جمهورية كوريا.

تناول اللقاء المزايا التنافسية التى تحظى بها مصر فى مجال التعهيد؛ والجهود المبذولة لتشجيع الشركات على الاستثمار فى مصر فى هذا المجال فى ضوء استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد. كما تم بحث فرص إقامة الشركة مركز للبحث والتطوير لها بمصر. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير الإسكان: جارٍ تشطيب 1920 وحدة بمشروع جنة بتوسعات مدينة الشيخ زايد

توضيح من العاصمة الإدارية الجديدة بشأن نقل الوزارات والهيئات

تعيين نجيب ساويرس رئيساً تنفيذياً لمجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار