TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإفتاء المصرية: الأحد 16 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك

الإفتاء المصرية: الأحد 16 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك
دار الإفتاء المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غداً الجمعة هو أول أيام شهر ذي الحجة للعام 1445 هـ، وبناءً عليه فإن الأحد 16 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات يوم السبت 15 يونيو الجاري.

في سياق آخر، تلقت دار الإفتاء المصرية، سؤالاً من أحد المتابعين نصه: ما حكم تكبيرات العيدين؟ ومتى تبدأ في عيد الأضحى؟ ومتى تنتهي؟

وقالت الإفتاء في فتوى سابقة: المراد بالتكبير في تكبيرات العيد هو تعظيم الله عز وجل على وجه العموم، وإثبات الأعظمية لله في كلمة (الله أكبر) كناية عن وحدانيته بالإلهية؛ لأنَّ التفضيل يستلزم نقصان من عداه، والناقص غير مستحق للإلهية؛ لأنَّ حقيقة الإلهية لا تلاقى شيئاً من النقص، ولذلك شُرع التكبير في الصلاة؛ لإبطال السجود لغير الله، وشُرع التكبير عند نحر البُدْن في الحج لإبطال ما كانوا يتقربون به إلى أصنامهم، وكذلك شُرِع التكبير عند انتهاء الصيام بقوله تعالى: ﴿وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ﴾ [البقرة: 185]؛ ومن أجل ذلك مضت السُّنَّة بأن يكبِّر المسلمون عند الخروج إلى صلاة العيد ويكبِّر الإمام في خطبة العيد، وكان لقول المسلم: (الله أكبر) إشارة إلى أن الله يعبد بالصوم، وأنه متنزه عن ضراوة الأصنام. راجع: "التحرير والتنوير" (2/ 176، ط. الدار التونسية).

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير الإسكان: جارٍ تشطيب 1920 وحدة بمشروع جنة بتوسعات مدينة الشيخ زايد

توضيح من العاصمة الإدارية الجديدة بشأن نقل الوزارات والهيئات

تعيين نجيب ساويرس رئيساً تنفيذياً لمجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار