TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بمرسوم اتحادي.. محمد بن زايد يفض دور انعقاد "الوطني الاتحادي"

بمرسوم اتحادي.. محمد بن زايد يفض دور انعقاد "الوطني الاتحادي"
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات

أبوظبي - مباشر: أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، المرسوم الاتحادي رقم 82 لسنة 2024، بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس الوطني الاتحادي.

ونص المرسوم، على أن يفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس بنهاية جدول أعمال جلسة يوم الأربعاء الموافق 5-6-2024، وعلى رئيس المجلس الوطني الاتحادي تنفيذ هذا المرسوم، وينشر في الجريدة الرسمية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الجمعة.

وشهد دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس الوطني الاتحادي الذي بدأ في 6 نوفمبر 2023، مناقشة العديد من القضايا الوطنية في مختلف القطاعات.

وعقد المجلس 12 جلسة، أقر خلالها 6 مشروعات قوانين، وناقش 7 موضوعات عامة ورفع 60 توصية بشأنها، ووجّه 18 سؤالاً برلمانياً إلى ممثلي الحكومة.

وكان للجان الدائمة للمجلس دور فاعل في مناقشة الموضوعات والقضايا الوطنية، حيث حرصت منذ تشكيلها على تبنّي الموضوعات العامة في مختلف المجالات الوطنية التنموية، وعقدت 70 اجتماعاً لمناقشة مشروعات القوانين المحالة إليها والموضوعات العامة.

واستضافت اللجان خلال اجتماعاتها العديد من الخبراء والمختصين والمسؤولين في الوزارات والهيئات والمؤسسات الوطنية الاتحادية والمحلية، واطّلعت على دراسات وأوراق فنية وتقارير مقارنة ذات صلة بالموضوع لضمان شمولية البحث والدراسة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات.. 3.3 مليار درهم مصروفات على جودة الحياة في 2023

الاتحاد الأوروبي يناقش تعميق العلاقات الاستثمارية مع الإمارات