TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتصالات النواب": قرارات جديدة لحل أزمة مكالمات التسويق العقاري خلال شهرين

"اتصالات النواب": قرارات جديدة لحل أزمة مكالمات التسويق العقاري خلال شهرين
النائب أحمد بدوي رئيس لجنة اتصالات النواب

القاهرة- مباشر: قال الإعلامي عمرو أديب، إنه يمكن اعتبار الإمارات نموذجًا في كل الإجراءات الحكومية التي تم اتخاذها هناك لتنظيم مشكلة التسويق عبر المكالمات الهاتفية، خاصة العقاري منها.

وأضاف "أديب" خلال تقديم برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد: "لما شفت كدة قولت نعمل زيهم ونترحم من مكالمات التسويق العقاري"، لافتًا إلى أنه ناشد جهاز تنظيم الاتصالات لاتخاذ موقف، لكنه لم يتلق أي رد.

مضيفًا: "إحنا بنتبهدل ومحدش بيتحرك في البلد.. مبقولش حاجة غلط".

من ناحية أخرى، قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات في مجلس النواب المصري، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووزارة الاتصالات، يعملون على الملف طوال 6 أشهر دون انقطاع، للتوصل إلى حل جذري للمشكلة.

وأضاف في تصريحات للبرنامج، أنه حضر بنفسه بصفته رئيس لجنة الاتصالات، تقديم عشرات طلبات الإحاطة من النواب، بسبب مكالمات التسويق العقاري، مؤكدًا عقد 30 اجتماعًا بشأن المشكلة خلال 45 يومًا.
 
وكشف "بدوي" أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وجد حلًا للأزمة خلال شهرين على الأكثر، من خلال تنظيم كل المكالمات التسويقية، لأنه من غير القانوني استخدام خط شخصي في التسويق بأنواعه.

وأضاف أن الجهاز القومي سيرسل رسائل تحذيرية لكل الأرقام التي تستخدم في التسويق، من خلال ما قال إنه "أعلى سيستم مركزي عالي الجودة"، لفلترة مكالمات التسويق العقاري أو أي من هذا النوع من المكالمات.

وأوضح رئيس لجنة الاتصالات في البرلمان، أنه بعد شهرين من الآن، لن يسمح لأي خط شخصي، استخدام خدمات الاتصالات في الأغراض التجارية أو التسويقية، بعد إتمام حصر كل الأرقام الشخصية التي تستخدم في التسويق، مضيفًا أن أي جهة تريد العمل في التسويق الهاتفي، عليها الذهاب إلى شركة الاتصالات مقدم الخدمة، وتقديم الأوراق الرسمية المطلوبة للحصول على الخدمة.

وأكد "بدوي" أن شركات الاتصالات لم تخرج بيانات العملاء لشركات التسويق، مضيفًا أن 64% من المصريين يستخدمون التسويق الإلكتروني، وبالتالي بياناتهم متاحة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه