TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أراد" الإماراتية تُصدر صكوكاً بقيمة 400 مليون دولار.. بتغطية 3.5 مرة

"أراد" الإماراتية تُصدر صكوكاً بقيمة 400 مليون دولار.. بتغطية 3.5 مرة
مشروع لشركة "أراد"

دبي - مباشر: أغلقت شركة أرادَ للتطوير الإماراتية بنجاح صفقة تمويل عام ثانية على هيئة صكوك بقيمة 400 مليون دولار، والتي تم إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية وناسداك دبي.

ويعد هو الإصدار الأول ضمن برنامج صكوك أرادَ الذي تم تأسيسه مؤخراً وبقيمة مليار دولار، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم الثلاثاء.

وتم تصنيف هذا الإصدار الجديد من الصكوك القياسية لمدة خمسة أعوام من فئة (RegS) بدرجة (BB-) من جانب مؤسسة فيتش ودرجة (B1) من جانب مؤسسة موديز.

وتم تسعير الصكوك على قدم المساواة عند قسيمةٍ بنسبة 8.000 بالمائة ضمن نطاقٍ توجيهي مبدئي بواقع 8.675 بالمائة وبفارق 355 نقطة أساس فوق نسبة عائد سندات الخزينة الأمريكية، وتم تسعيرها بفارق يزيد عن 150 نقطة أساس مقارنة بالصكوك التي تم تسعيرها لأول مرة سابقاً.

وسيتم استخدام عائدات الصفقة لإدارة التمويل الثنائي الحالي، والأغراض العامة للشركة، ودعم عملية التطوير في مشاريع أرادَ القائمة.

 وقد شهد هذا الإصدار من الصكوك طلباً كبيراً لدى جمهور المستثمرين الإقليميين والدوليين، حيث تم تسجيل طلبات اكتتاب بقيمة 1.45 مليار دولار أمريكي، وهو ما يشكّل أكثر من ثلاثة أضعاف ونصف حجم المعروض.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

لجنة الميزانية العامة تناقش ملف التدفقات النقدية لحكومة الإمارات الاتحادية

"فيتش" تصنف "دي بي ورلد" عند "BBB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة

موانئ أبوظبي تستحوذ على 60% من ميناء تبليسي الجاف في جورجيا