TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "ملتیبلاي" يتصدر ارتفاعات بورصة أبوظبي بعد الاستحواذ على شركة جديدة

سهم "ملتیبلاي" يتصدر ارتفاعات بورصة أبوظبي بعد الاستحواذ على شركة جديدة
سوق أبوظبي للأوراق المالية، أرشيفية
ملتیبلاي
MULTIPLY
6.60% 2.10 0.13

أبوظبي - مباشر: تصدر سهم مجموعة ملتیبلاي القابضة ارتفاعات سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال جلسة اليوم الأربعاء بعد الإعلان عن استحواذ شركة تابعة لها على شركة متخصصة في مجال العناية الشخصية.

وبحلول الساعة 10.15 صباحاً بتوقيت أبوظبي، ارتفع سهم مجموعة ملتیبلاي القابضة بنسبة 2.5% بالغاً مستوى 2.05 درهم بحجم تداول بلغ 3.76 مليون سهم محققاً ما قيمته 7.86 مليون درهم.

وأعلنت مجموعة أومورفیا، التي تتخذ من أبوظبي مقراً والتابعة لمجموعة ملتیبلاي القابضة صباح اليوم، الاستحواذ على 100% من شركة ذا جرومینج مباني هولدینج، إحدى الشركات المتخصصة في تقديم خدمات صالونات التجمیل والعناية الشخصیة في دولة الإمارات من شركة سیدار بريدج بارتنرز، وهي شركة استثمار تهتم بقطاع العناية الشخصية والبيع بالتجزئة.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن هذه الخطوة الاستراتیجیة تأتي في نطاق التزام مجموعة أومورفیا بتوسیع نطاق خدماتها دولة الإمارات وخارجها، بما ینسجم مع استراتیجیة نموها الهادفة إلى إبرام المزيد من صفقات الاستحواذ.

وتضم شركة ذا جرومینج ومباني هولدینج مجموعة من الصالونات التي تمتلكها أو تقوم بتشغيلها والبالغ عددها 47 صالوناً، إضافة إلى 15 امتيازاً تجارياً تشمل ما مجموعه 62 فرعاً للرجال والسيدات، وتنتشر في 5 دول.

وتستقطب هذه المجموعة من شركات التجميل حالياً ما يزيد على 120 ألف متعامل سنوياً.

وذكرت مجموعة أومورفیا، أنها تتطلع بعد استكمال عملیة الاستحواذ، إلى التوسع على نحو أكبر في أسواقها الحالیة في منطقة دول مجلس التعاون الخلیجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال عملیات التوسع عبر كافة العلامات التجارية والشراكات الاستراتیجیة العالمیة.

كانت مجموعة ملتيبلاي الاستثمارية القابضة، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، قد أعلنت خلال فبراير الماضي، الاستحواذ على 100% من شركة الإعلانات الخارجية الرقمية "باك لايت ميديا."

وتضمنت الصفقة مجموعة من الأصول تتمثل في مواقع استراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة وعوائد وصلت إلى 232 مليون درهم عام 2023.

وتشمل عملية الاستحواذ جميع الكيانات التشغيلية التابعة لشركة "باك لايت ميديا"، وذلك تماشياً مع الإستراتيجية الأشمل للمجموعة الهادفة إلى تعزيز أعمالها في قطاع الإعلام.

وسجلت مجموعة "ملتیبلاي" أرباحاً صافية باستثناء تغيرات القيمة العادلة بقيمة 393 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2024، بنمو قدره 48% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي (266 مليون درهم).

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ملتيبلاي الإماراتية: نتطلع لاقتناص الفرص الاستثمارية عالميًا بالوقت المناسب