TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. عطلة عيد الأضحى تنعش إشغالات فنادق نويبع وطابا وترفعها لـ100%

مصر.. عطلة عيد الأضحى تنعش إشغالات فنادق نويبع وطابا وترفعها لـ100%
أرشيفية

مباشر – عبدالرازق الشويخي: توقعت مصادر سياحية أن تصل نسبة الإشغالات السياحية في فنادق نويبع طابا شمال شرق مصر إلى 100% خلال الأسبوع المقبل بالتزامن مع عطلة عيد الأضحى.

وقالت مصادر في وزارة السياحة المصرية، تحدثت إلى "معلومات مباشر" إن الفنادق منذ بداية يونيو الجاري وهى تجرى استعداداتها لاستقبال النزلاء من توفير المواد الغذائية وإكمال مجموعات العمل وفرش الغرف.

وتراجعت الإشغالات السياحية بمنطقة نويبع طابا بصورة حادة منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي، وحث إسرائيل لمواطنيها بضرورة العودة مما أدى لإنخفاض الاشغالات إلى نسب تحت مستوى 30%.

وتبلغ الطاقة الفندقية في المنطقة نحو 10 آلاف غرفة، بينما تصل الطاقة الفندقية العاملة بصورة حقيقية عن 5 آلاف غرفة بحسب أحد المستثمرين في المنطقة مضيفا أنه خلال العقد الماضي خرجت العديد من الغرف من الخدمة مع تراجع التدفقات السياحية مع الأزمات المتتالية جراء الاضطرابات السياسية ثم جائحة كورونا في 2020.

وأوضح أنه خلال العام 2022 و2023 بدأت عملية التدفقات السياحية في الرجوع والانتعاش مجددا خاصة خلال الـ9 شهور الأولى من العام الماضي حتى بدء أحداث غزة الأخيرة في أكتوبر العام الماضي.

فيما قال مسؤول في الهيئة المصرية للتنشيط السياحي إنه يجرى عملية تكثيف للتسويق والترويج للمنطقة خلال الفترة الحالية استعدادا لاستقبال السياح خلال الموسم المقبل خاصة مع التوقعات الكبيرة بعودة الهدوء السياسي للمنطقة خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأضاف" خلال الشهرين الأخيرين تنشط مكاتب الهيئة في الترويج للمنطقة داخل مصر والأردن حيث تجذب الكامبات على طول ساحل خليج العقبة سياح تبحث عن الهدوء أو الرياضات البحرية ورحلات السفاري إلى مناطق الجبال والوديان القريبة".

وقال الدكتور ربيع جاد أحد المستثمرين السياحيين في نوبيع أن الفنادق والمنتجعات تعول بصورة كبيرة على تعافي الاشغالات خلال الأسبوع المقبل مع قضاء المصريين لعطلة عيد الأضحى متوقعا تحسن نسبي في الاشغالات خلال الشهور المقبلة مقارنة بالربع الأول من العام الجاري.

وارتفعت إيرادات مصر السياحية خلال الثلث الأول من العام الجاري بنسبة 4.8% لتصل إلى 4.3 مليار دولار في مقابل 4.1 مليار دولار خلال الفترة نقسها من 2023.

وتعول مصر على القطاع السياحي واستمرار النمو رغم تباطؤه بسبب التحديات الجيوسياسية بالمنطقة وانعكاساتها السلبية على القطاع إذ قللت وزارة السياحة من توقعاتها بالوصول إلى 18 مليون سائح على الأقل بنهاية العام الجاري إلى توقعات تحقيق 16.5 مليون سائح مقارنة بـ14.9 مليون سائح خلال 2023.

وبلغ عدد السياح في مصر في الفترة من يناير كانون إلى أبريل 4.6 مليون سائح، وهو ثاني أعلى رقم في الحركة السياحية الوافدة لمصر بعد عام 2010 والذي حقق 4.7 مليون سائح في الفترة ذاتها.

وارتفعت إيرادات مصر السياحية خلال الثلث الأول من العام الجاري بنسبة 4.8% لتصل إلى 4.3 مليار دولار في مقابل 4.1 مليار دولار خلال الفترة نقسها من 2023 بحسب بيان صادر من وزارة السياحة والآثار المصرية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

السفارة السعودية توجّه طلباً مهماً للمواطنين المقيمين في مصر

بالم هيلز تعلق على أنباء تخارج البنك العربي الإفريقي من مساهمته في الشركة

الرقابة المالية تقر إجراءات طرح أكت فاينانشال في بورصة مصر