TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجراف: الإمارات تتقدم للمرتبة السابعة عالمياً بين الدول الأكثر تنافسية بـ2024

إنفوجراف: الإمارات تتقدم للمرتبة السابعة عالمياً بين الدول الأكثر تنافسية بـ2024
إمارة دبي، أرشيفية

دبي - مباشر: حققت دولة الإمارات تقدماً ملموساً في مؤشرات التنافسية العالمية للعام 2024، والصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية "IMD" في سويسرا، لتعزز بذلك مكانتها، كوجهة مفضلة للعيش والاستثمار والأعمال في العالم.

وأفاد تقرير IMD الصادر الثلاثاء، أن دولة الإمارات جاءت في المركز الأولى عربياً والـ7 عالمياً في "التنافسية العالمية"، لعام 2024، متقدمة بـ 3 مراكز عن عام 2023 الذي جاءت فيه في المركز الـ 10 عالمياً.

والإنفوجراف التالي يوضح مرتبة الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية، بحسب بيان صادر من حكومة دبي اليوم الثلاثاء:

 

Image

90 مؤشراً 

في غضون ذلك، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر منصة إكس: "في أحد أهم تقارير القوة التنافسية للدول الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا، تقدمت دولة الإمارات 3 مراكز دولية وصولاً للمركز السابع عالمياً".

وأوضح الشيخ محمد بن راشد عبر تغريدة في منصة إكس: أن الإمارات جاءت ضمن العشرة الأوائل دولياً في أكثر من 90 مؤشراً رئيسياً وفرعياً ضمن تقرير التنافسية العالمي 2024".

وأضاف بقوله: "شكرنا وتقديرنا لجميع فرق العمل في كافة القطاعات الحكومية والاقتصادية والتنموية الذين يعملون بروح واحدة.. لتحقيق هدف واحد هو رفعة وتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة.. وقادمنا أفضل بإذن الله".

Image