TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التربية الكويتية" تعلن تقديم العطلة الصيفية لترشيد استهلاك الطاقة

"التربية الكويتية" تعلن تقديم العطلة الصيفية لترشيد استهلاك الطاقة
وزارة التربية الكويتية

الكويت – مباشر: أعلنت وزارة التربية الكويتية تقديم العطلة الصيفية للهيئتين التعليمية والإدارية، وذلك بناءً على توجيهات مباشرة من وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل العدواني؛ لترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف الأحمال الكهربائية على الدولة.

وكشفت الوزارة أنه تقرر تقديم العطلة الصيفية للهيئتين التعليمية والإدارية للمرحلة الابتدائية ابتداءً من نهاية دوام اليوم الخميس، مع تقديم عطلة العاملين كافة بالمرحلة المتوسطة والثانوية ابتداءً من يوم الاثنين القادم الموافق 24 يونيو/ حزيران 2024.

ولفتت "التربية" إلى أنه سيتم دمج مقار لجان امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة وتحديدها في كل منطقة تعليمية وفق جدول تفصيلي سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

وكشفت أن دوام المكلفين في المرحلة والمتوسطة والثانوية بأعمال امتحانات الدور الثاني والمكلفين بأعمال التصحيح والمراقبة سيستمر خلال هذه الفترة كما هو معمول به سابقاً، مع تخفيض ساعات العمل ليكون انصراف العاملين في مقار الامتحانات المتوسطة والثانوية حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.

وأكدت وزارة التربية أن هذا الإجراء لن يؤثر على سير امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة والثانوية والجداول الخاصة بها المعدة سلفاً، إذ تم اتخاذ كل ما يلزم من تدابير لضمان انسيابية سير العمل في هذه الامتحانات.

وسيكون ذلك حتى يتم الانتهاء منها واعتماد رفع النتائج رسمياً ومن ثم تسليم الشهادات للناجحين، حسب التقويم الدراسي المعلن لكل مرحلة دراسية.

 ودعت الإدارات المدرسية في لجان الاختبارات، إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة في المؤسسات التعليمية وتطبيق إرشادات وتعليمات وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بشأن تخفيف الأحمال على وحدات الطاقة الكهربائية، من خلال إغلاق أنظمة التكييف بالمرافق غير المستخدمة داخل المدرسة.

كما أكدت الوزارة بأن هذه الخطوة تهدف إلى المساهمة الفعّالة في توفير الطاقة خلال فترة الصيف التي تشهد زيادة في استهلاك الكهرباء.

وكانت الكويت قد شهدت بالأمس انقطاعا في التيار الكهربائي بنحو 40 منطقة، وأرجعت الوزارة ذلك لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال، خلال فترة الذروة، مبينة أن ذلك القطع مبرمج لمدة زمنية.

وتبع ذلك إعلان الوزارة، اليوم الخميس، المناطق التي قد يتم انقطاع التيار الكهربائي بها خلال فترة الذروة من نحو ساعة إلى ساعتين حسب الحاجة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الكويت تُعلن مناطق انقطاع التيار الكهربائي خلال فترة الذروة

12 مجموعة ترتفع بمعدل التضخم الكويتي على رأسها الأغذية والمشروبات

"الوزراء الكويتي" يُكلف "الكهرباء" بمتابعة أسباب انقطاع التيار وإيجاد حلول