TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العالمية القابضة" الإماراتية توافق على إعادة شراء أسهمها بـ5 مليارات درهم

"العالمية القابضة" الإماراتية توافق على إعادة شراء أسهمها بـ5 مليارات درهم
شعار الشركة العالمية القابضة

أبوظبي ـ مبتاشر: وافقت الجمعية العمومية للشركة العالمية القابضة المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، على برنامج إعادة شراء أسهم بنسبة 0.6% ما يعادل 5 مليارات درهم.

كما وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة أو أي شخص ينوب عنه لاتخاذ كافة القرارات اللازمة لتنفيذ برنامج إعادة شراء الأسهم والموافقة على عمليات الشراء والبيع للأسهم حسب الحال، وفق بيان صحفي.

وكذلك مخاطبة كافة الجهات المعنية بما في ذلك هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق أبوظبي للأوراق المالية في كل ما يتعلق بتنفيذ البرنامج.

وشملت الموافقة تخفيض رأسمال الشركة في حالة عدم قيام الشركة بإعادة بيع الأسهم التي تم شراؤها وتعديل النظام الأساسي للشركة على هذا الأساس.

وأعلنت الشركة العالمية القابضة الإماراتية، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في وقت سابق، تحقيق نمو بالأرباح بنسبة 87.6 بالمائة خلال الربع الأول من عام 2024، مع صافي أرباح بقيمة 8.0 مليار درهم، مقارنة بـ 4.3 درهم خلال الربع الأول من عام 2023.

وأرجعت الشركة، نمو الأرباح إلى أداء القطاعات الأساسية للشركة العالمية القابضة (العقارات والإنشاءات، والتكنولوجيا، والملاحة البحرية والتجريف، والأغذية، وغيرها من الخدمات الأخرى)، مما أدى إلى تحقيق زيادة في الإيرادات بنسبة 22.5 بالمائة لتصل إلى 19.3 مليار درهم، مقارنة بالايرادات والتي بلغت قيمتها 15.7 درهم إماراتي مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

العالمية القابضة تتوقع إدراج "2 بوينت زيرو" في 2025