TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لونيت" أبوظبي تطلق صندوقاً متداولاً عالمياً للصكوك يوليو المقبل

"لونيت" أبوظبي تطلق صندوقاً متداولاً عالمياً للصكوك يوليو المقبل
سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي - مباشر: أطلقت شركة "لونيت كابيتال"- والتي تتخذ أبوظبي مقراً لها، صندوق استثمار متداول في البورصة يتعقب صكوكاً إسلامية عالمية لاستغلال الطلب المتصاعد على فرص الاستثمار المستقرة في المنطقة.

ومن المقرر إدراج صندوق "شيميرا جيه بي مورجان جلوبال للصكوك" المتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 8 يوليو المقبل، وفقا لوكالة "بلومبرج"، اليوم الاثنين.

وسيتعقب الصندوق أداء مؤشر "جيه بي مورجان جلوبال إنفستمنت جريد للصكوك" باستخدام استراتيجية استثمارية تعتمد مبدأ العيّنة التمثيلية، ويشمل المؤشر حالياً أكثر من 70 من الصكوك ذات السيولة والمقومة بالدولار الأميركي ضمن عدد من الأسواق العالمية.

ومن المقرر، أن يضم الصندوق مجموعة من الصكوك المصدرة من الجهات السيادية وشبه السيادية والشركات التي تحظى بدرجة استثمارية.

ويمكن للمستثمرين الاكتتاب في الصندوق من خلال 6 مفوضين معتمدين بالإضافة إلى بوابة المستثمرين الإلكترونية الخاصة بسوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من تاريخ اليوم 24 يونيو.

وتُدير شركة "لونيت هولدينغ أر إس سي"، الشركة الأم لشركة "لونيت كابيتال"، 105 مليارات دولار بواسطة شركاتها الفرعية.

وتعد "لونيت" جزءاً من "2بوينت زيرو"، التابعة للشركة العالمية القابضة وهي شركة يترأس مجلس إدارتها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"العليان" و"لونيت" تستحوذان على 49% من برج بمركز دبي المالي العالمي

بأصول تتجاوز 50 مليار دولار.. "شيميرا" الإماراتية تُطلق شركة للاستثمارات البديلة