TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتباين بالختام مع متابعة المستثمرين لتعقيب "بيتك" وإعادة تداوله

بورصة الكويت تتباين بالختام مع متابعة المستثمرين لتعقيب "بيتك" وإعادة تداوله
بورصة الكويت
بيتك
KFH
0.57% 710.00 4.00

مباشر – إيمان غالي: تباينت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، مع متابعة المستثمرين إيقاف وإعادة التداول على سهم بيت التمويل الكويتي "بيتك" بعد تعقيبه على دراسة فرص استثمار في المملكة العربية السعودية.

تراجع مؤشر السوق الأول 0.29%، وانخفض "العام" 0.23%، بينما ارتفع المؤشران الرئيسي والرئيسي 50 بنسبة 0.10% و0.07% على التوالي، عن مستوى أمس الاثنين.

سجلت البورصة الكويت تداولات بقيمة 31.17 مليون دينار، وزعت على 114.55 مليون سهم، بتنفيذ 11.87 ألف صفقة.

وشهدت التعاملات تراجعاً بـ10 قطاعات على رأسها السلع الاستهلاكية بـ6.09%، بينما ارتفع قطاعا المواد الأساسية والبنوك بنسبة 0.51% و0.07% على الترتيب، واستقر قطاع الرعاية الصحية وحيداً.

ومن بين 67 سهماً متراجعاً تصدر "مدار" القائمة الحمراء بـ8.90%، بينما ارتفع سعر 44 سهماً على رأسها "بيان" بـ11.18%، واستقر سعر 15 سهماً.

وجاء سهم "مشاريع الكويت" المنخفض 1.77% على رأس نشاط الكميات بـ9.28 مليون سهم، بينما تصدر "وطني" المنخفض 0.47% السيولة بقيمة 3.82 مليون دينار، وجاء "أجيليتي" على رأس الصفقات بـ795 صفقة بتراجع 2.49%.

قال نائب رئيس أول-إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في شركة كامكو إنفست، إن المستثمرين ترقبوا خلال جلسة اليوم عودة بيت التمويل الكويتي "بيتك" للتداول بعد الإيقاف، وما تبع ذلك من إعلان دراسته لفرص الاستثمار بالمملكة العربية السعودية دون توقيع أي اتفاقيات بعد.

يأتي ذلك بعد أن كشفت مصادر مطلعة أمس دراسة البنك الكويتي شراء حصة كبيرة في البنك السعودي للاستثمار، للمساعدة في تعزيز وجوده الإقليمي.

وبعد عودة التداول على سهم "بيتك" فقد ارتفع سعره 0.42% إلى 717 فلساً، مسجلاً ثاني أنشط سيولة بقيمة 3.78 مليون دينار، وتداولات بعدد 5.27 مليون سهم، كما سجل ثاني أنشط الصفقات بـ753 صفقة.

وكشف رائد دياب في تصريحات لـ"معلومات مباشر" أنه لا يوجد أي تغيير يُذكر في جلسة اليوم مع استمرار عزوف المستثمرين عن عمليات بناء المراكز في الوقت الراهن مع دخول فترة الإجازات الصيفية، وانتظار محفزات قوية منها إفصاحات الشركات عن نتائجها للربع الثاني من العام الحالي.

كما يترقب المستثمرون وفق "دياب" المزيد من الإيضاحات من مجلس الفيدرالي الأمريكي حول مسار أسعار الفائدة وسياسة التشديد النقدي المتبعة للسيطرة على معدلات التضخم، وأيضاً الوضع الجيوسياسي في المنطقة والذي يؤثر بطبيعة الحال على شعور المستثمرين.

وتابع:" من جهة أخرى، لا يزال هناك تفاؤل بالمرحلة المقبلة للبلاد وترقب للخطط التنموية وسوق المشاريع الذي من شأنه أن يحرك عجلة النمو لكن يبدو أن المستثمرين يفضلون التريث؛ لحين وضوح الصورة بشكل أفضل".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة الكويت تُعيد التداول على "بيتك" بعد إعلانه دراسة فرص استثمار بالسعودية

10.5 مليار دولار فائض الميزان التجاري للكويت خلال الربع الأول

"المركزي الكويتي" يوافق نهائياً لـ"وربة" على تحديث برنامج الصكوك