TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضوة بالفيدرالي الأمريكي: الوقت ليس مناسب بعد لخفض الفائدة

عضوة بالفيدرالي الأمريكي: الوقت ليس مناسب بعد لخفض الفائدة

 

مباشر- قالت ميشيل بومان، عضو مجلس إدارة الاحتياطي الفيدرالي، إن البنك المركزي لم يصل بعد إلى النقطة المناسبة لخفض أسعار الفائدة بسبب المخاطر والشكوك المتعلقة بالتوقعات الاقتصادية.

وتابعت بومان في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أنها ستظل حذره في نهجها نحو دراسة التغييرات المستقبلية في موقف السياسة النقدية.

وذكرت بومان أنها لا تزال على استعداد لرفع تكاليف الاقتراض مرة أخرى في حالة توقف التقدم بشأن التضخم أو حتى عكسه.

وحددت بومان العديد من المجالات التي يمكن أن تشكل ضغطًا تصاعديًا على الأسعار.

وتابعت ميشيل بومان أنها ترى عددًا من المخاطر الصعودية على توقعات التضخم، مؤكدة حاجة البنك إلى إبقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لبعض الوقت.

وأوضحت عضو مجلس إدارة الاحتياطي الفيدرالي، أنه من غير المرجح أن يستفيد الاقتصاد من المزيد من التحسينات في جانب العرض، مشيرة إلى اضطرابات سلاسل التوريد في فترة جائحة كورونا، والتي أدت إلى خلل كبير وقلصت من نمو مشاركة القوى العاملة.

وأشار بومان إلى إمكانية اتباع نهج أكثر تقييدا ​​فيما يتعلق بالهجرة، مما يساعد على تعزيز المعروض من العمالة وتحقيق توازن أفضل في سوق العمل.

ولفتت بومان إلى أن تدفق المهاجرين إلى بعض المناطق الجغرافية يمكن أن يفرض ضغوطًا تصاعدية على تكاليف الإيجار، نظرًا لانخفاض مخزون المساكن ذات الأسعار المنخفضة.

ونوهت بومان إلى سياسة الهجرة الأكثر انفتاحًا التي تنتهجها الولايات المتحدة، بالإضافة إلى حجم الدعم المالي منذ تفشي جائحة كورونا، كأسباب محتملة وراء الاختلافات الحالية بين الاقتصاد الأمريكي والاقتصادات الكبرى الأخرى في الأشهر الماضية.

وقالت إن نمو سوق العمل الذي يؤدي إلى ارتفاع نمو الأجور، والتطورات الجيوسياسية، وسياسات التحفيز المالي، من المخاطر المحتملة الإضافية على توقعات التضخم الأمريكي.

وأبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند أعلى مستوى منذ أكثر من عقدين لمدة عام تقريبا، وخفض البنك تقديراته لعدد المرات التي سيخفض فيها تكاليف الاقتراض خلال العام الحالي.

وقالت بومان إن خفض سعر الفائدة في وقت مبكر جدًا أو بسرعة كبيرة جدًا يمكن أن يؤدي إلى انتعاش التضخم، مما يتطلب المزيد من الزيادات في سعر الفائدة في المستقبل لإعادة التضخم إلى 2% على المدى الطويل.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

 

مسؤولون بالفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة بغض النظر عن التضخم

الذهب و"بتكوين".. أيهما الاستثمار الأفضل؟

مسؤولون بالفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة بغض النظر عن التضخم