TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش": إصدارات الدين الدولارية للأسواق الناشئة تتجاوز 200 مليار دولار بـ5 أشهر

"فيتش": إصدارات الدين الدولارية للأسواق الناشئة تتجاوز 200 مليار دولار بـ5 أشهر
وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية

الكويت - مباشر: كشفت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية أن قيمة إصدارات أدوات الدين المقومة بالدولار الأمريكي في الأسواق الناشئة – باستثناء الصين – قد تجاوز 200 مليار دولار في الخمسة أشهر الأولى من عام 2024.

وأوضحت الوكالة في تقرير صادر، اليوم الثلاثاء، أن المصدرين في المملكة العربية السعودية اقتنصوا 18.5% من تلك الإصدارات، ويتبعهم الأرجنتين بـ9.1%، ثم دولة الإمارات العربية المتحدة بنحو 9%، و8.5% للبرازيل، و7.8% من تركيا، و5.7% من إندونيسيا، و5.2% من المكسيك، و3.8% تشيلي.

وذكرت أن دول مجلس التعاون الخليجي وماليزيا وإندونيسيا وتركيا يُعدون كمصدر رئيسي لإصدارات الديون من الأسواق الناشئة، ففي الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 اقتنصت 51% من جميع الديون بالدولار الأمريكي الصادرة عن الأسواق الناشئة باستثناء الصين.

وتوقعت "فيتش" استمرار النمو في 2024-2025، مدفوعًا بالمبادرات الحكومية لتطوير أسواق رأس مال الديون، وتنويع التمويل، وتمويل العجز المالي، والمشاريع الحكومية، والديون المستحقة.

وجاءت الصكوك أيضًا كأداة تمويل رئيسية، إذ مثلت 12.4% من إجمالي إصدارات الديون المقومة بالدولار والصادرة حتى الآن، وذلك باستثناء الصين.

وبلغ الدين المستحق للأسواق الناشئة – باستثناء الصين – 2.3 تريليون دولار بنهاية مايو/آيار 2024، وفي مؤشر جي بي مورجان لسندات الأسواق الناشئة للشركات، حصل مجلس التعاون الخليجي والكويت وإندونيسيا وماليزيا وتركيا بشكل جماعي على 23.2% من القيمة السوقية في الشهر الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"التأمينات الكويتية": زيادة المعاشات التقاعدية 20 ديناراً اعتباراً من أغسطس

بورصة الكويت تُعيد التداول علي "بيتك" بعد إعلانه دراسة فرص استثمار بالسعودية

10.5 مليار دولار فائض الميزان التجاري للكويت خلال الربع الأول