TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" العراقية: تجاوزنا مرحلة الاكتفاء الذاتي من القمح

"التجارة" العراقية: تجاوزنا مرحلة الاكتفاء الذاتي من القمح
وزير التجارة العراقي أثير الغريري

مباشر: أكد وزير التجارة العراقي، أثير الغريري، اليوم الثلاثاء، أن العراق تجاوز مرحلة الاكتفاء الذاتي لمحصول القمح -الحنطة- وتأمين خزينه الاستراتيجي.

وذكرت وزارة التجارة، أن أثير الغريري، التقى محافظ نينوى عبد القادر الدخيل في مبنى المحافظة، بحضور عضو مجلس النواب لطيف الورشان ومدير الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر الكرعاوي، والوفد المرافق لهما وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية، وفقا لوكالة أنباء العراق "واع".

وأضافت الوزارة، أن اللقاء بحث آليات التعاون المشترك وآليات موسم تسويق القمح، وإيجاد الحلول للمعوقات وفتح ساحات جديدة لاستيعاب الكميات المسوقة في الموسم الأكبر في تاريخ العراق.

وأكد الغريري: "تجاوزنا فيه كميات العام الماضي، وعبرنا مرحلة الاكتفاء الذاتي، وأمنا الخزين الاستراتيجي، وبهذا العراق حقق الأمن الغذائي".

وأكد الغريري أيضا- خلال اللقاء- على "الاستعداد لاستلام الكميات المقررة من الحنطة، حيث تم تهيئة الساحات الخزنية واستنفار ملاكات الفاحصين مع تأمين المبالغ المالية عن أقيام كميات الحنطة، إضافة إلى تبسيط الإجراءات تماشيا لتوجيهات رئيس الوزراء ومنهاج وزارة التجارة الذي اختلف عن الأعوام السابقة".
 
وأشار، إلى أن "وزارة التجارة أعدت خطة أكبر بكثير للموسم المقبل بآليات جديدة وبنى تحتية لطاقات الخزن والاستفادة من تجربة الموسم الحالي، إلى جانب خططها وبرامجها ليكون القادم أفضل على مستويات عملها".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير النفط: العراق سيتوقف عن استيراد الغاز بعد استكمال المشاريع الاستثمارية