TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألتراتيك" تستحوذ على 25% من رأس مال "رأس الخيمة لصناعة الأسمنت"

"ألتراتيك" تستحوذ على 25% من رأس مال "رأس الخيمة لصناعة الأسمنت"
مقر شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض - أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض والمواد الإنشائية، اكتمال استحواذ شركة ألتراتيك سيمنت ميدل إيست إنفستمنتس ليمتد على 25% من رأس مالها.
وقالت الشركة، في بيان، إن فترة العرض المقدم للاستحواذ على 25% من رأس مالها انتهت يوم الاثنين.

وأضافت أن التمديد المشروط بعدم اكتمال النسبة المطلوبة لاكتمال الاستحواذ الجزئي لفترة العرض (26 يوليو 2024) لم يعد نافذاً نظراً لاكتمال الاستحواذ.

وأوضحت الشركة أن العدد الإجمالي المالي الذي تم الحصول بموجبه على قبول العرض بلغ 133.6 مليون سهم من أسهم رأس الخيمة للأسمنت الأبيض والمواد الإنشائية، تمثل 26.71% من رأس مالها.

وذكرت أن عدد الأوراق المالية المملوكة من قبل شركة ألتراتيك قبل فترة العرض بلغ 147 مليون سهم من أسهم رأس الخيمة للأسمنت الأبيض والتي تمثل 29.39% من رأس مالها.

كما بلغ عدد الأوراق المالية التي سيتم الاستحواذ عليها بموجب موافقة هيئة الأوراق المالية 125 مليون سهم من أسهم رأس الخيمة للأسمنت الأبيض والتي تمثل 25%.

كانت شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض والمواد الإنشائية، قد تلقت خلال مايو الماضي، إخطاراً من أحد كبار مساهمي شركة "ألتراتك سيمنت ميدل إيست إنفستمنتس ليمتد" بنيتها تقديم عرض استحواذ جزئي لـ158 مليون سهم من أسهم الشركة، بما يعادل 31.6 بالمائة من أسهم رأس مال الشركة.

يذكر أن هيئة الأوراق المالية والسلع كانت قد وافقت في وقت سابق، على تعديل عرض الاستحواذ المقدم من شركة ألتراتيك سيمنت ميدل إيست إنفستمنتس ليمتد.

وذلك من خلال تخفيض نسبة الاستحواذ من 31.6% من رأس مال رأس الخيمة للأسمنت الأبيض إلى 25%.

وانخفضت أرباح شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض، المتخصصة في تصنيع الأسمنت الأبيض والاستثمار في الأوراق المالية، بنسبة 3 بالمائة على أساس سنوي؛ وفق إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وحققت رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض أرباحاً بقيمة 20.5 مليون درهم بنهاية عام 2023، مقارنة بأرباح بلغت 21.1 مليون درهم بنهاية عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أسمنت أبيض" تتحول للربحية في الربع الثالث