TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين البحرين وأمريكا في 2023

2 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين البحرين وأمريكا في 2023
علم مملكة البحرين وعلم الولايات المتحدة الأمريكية

مباشر: تجاوز حجم التبادل التجاري غير النفطي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الـ ٢ مليار دولار أمريكي خلال عام 2023.

أكد سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين على عمق العلاقات التاريخية المشتركة التي تربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، منوهاً بأن أمريكا تعد ثالث أكبر شريك تصدير للملكة خلال العام المنصرم.

وقال ناس إن زيادة آليات التعاون القائم بين البلدين يمكن أن يخلق تآزراً كبيراً ويفتح آفاقاً جديدة للنمو لكلا البلدين، مشدداً على أهمية تكثيف تبادل الزيارات بين رجال الأعمال البحرينيين ونظائرهم الأمريكيين، وتشجيع التعاون بين القطاع الخاص، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

دعا المستثمرين والشركات الأمريكية للاستفادة من البيئة الاقتصادية والاستثمارية المتميزة التي توفرها مملكة البحرين للاستثمارات الأجنبية، وإقامة علاقات شراكة قوية بين مجتمعات الأعمال في كلا البلدين.

أوضح أن غرفة تجارة وصناعة البحرين حريصة كل الحرص على الدفع بالعلاقات التجارية والاستثمارية والصناعية مع نظيرتها بالولايات المتحدة الأمريكية إلى آفاق أرحب وأوسع في كل المجالات.

أفاد بأن التحديات التي واجهتها دول العالم وتأثرت بها بداية من اضطرابات سلاسل التوريد العالمية، وارتفاع أسعار الشحن، ونقص السلع وارتفاع معدل التضخم العالمي فضلاً عن التغيرات المناخية تدفعنا إلى ضرورة التخطيط المسبق لمعالجة الأزمات المستقبلية الطارئة عبر توحيد الجهود المشتركة.

وشدد على أهمية تضافر الجهود المشتركة لمجتمعات الأعمال العالمية للمشاركة في تسريع التنمية الشاملة والمستدامة للمضي نحو مسار تنموي عالمي يتميز بالمرونة والقدرة على التعامل مع المتغيرات.

ولفت إلى أن مملكة البحرين ومن منطلق سياساتها الدبلوماسية الحكيمة والقائمة على التوازن والاعتدال تحرص كل الحرص على الدفع بتلك التوجهات إلى مزيد من التنسيق والنجاحات لكل ما من شأنه تحقيق التنمية الاقتصادية المستهدفة.

قال إن البحرين اتخذت خطوات مقدرة لتحقيق تلك الغايات المنشودة والتي ترتبط بحياة المواطنين من خلال خطط ومبادرات واستراتيجيات في كافة الأصعدة المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

1.7 مليار دولار التبادل التجاري بين البحرين وأمريكا

991 مليون دولار صادرات البحرين لأمريكا