TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات: ضرورة حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين

الإمارات: ضرورة حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين
علم دولة الإمارات

مباشر- أبوظبي: أكدت دولة الإمارات موقفها الثابت بضرورة حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مجددة التأكيد على الدعوة إلى وقف إطلاق نار بشكلٍ فوري ودائم في قطاع غزة.

قال أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، إن دولة الإمارات ملتزمة بالتعاون متعدد الأطراف في المجالات ذات الأولوية، كالتغيّر المناخي، والأمن الغذائي والمائي، والتنمية المستدامة، والرعاية الصحية.

أشار خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري التاسع عشر لحوار التعاون الآسيوي "ACD" والذي تم عقده في العاصمة الإيرانية طهران، إلى أهمية التعاون الإقليمي لاغتنام الفرص المستقبلية ومواجهة التحديات المشتركة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتتولى الجمهورية الإسلامية الإيرانية رئاسة الاجتماع تحت شعار "حوار التعاون الآسيوي لتحقيق مجتمع آسيوي متقدم".

وشدد على أهمية تفعيل الحوار، وتعزيز جسور التعاون بين المجتمعات الآسيوية، مؤكداً دعم دولة الإمارات لمبادرات حوار التعاون الآسيوي.

كما قدم الصايغ تعازي دولة الإمارات للحكومة الإيرانية والشعب الإيراني في وفاة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان.

وفيما يتعلق بحرب غزة، أوضح الصايغ موقف دولة الإمارات الثابت بضرورة حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وجدّد التأكيد على موقف دولة الإمارات الداعي إلى وقف إطلاق نار بشكل فوري ودائم في قطاع غزة.

كما أشار إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة لضمان تعزيز استجابة المجتمع الدولي لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام وبدون عوائق، وضمان وصول المساعدات وتوزيعها عبر الوسائل والطرق المتاحة كافة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرمينيا تعترف رسمياً بدولة فلسطين

الإمارات تأسف لفشل اعتماد مشروع عضوية فلسطين في الأمم المتحدة