TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة تجارة البحرين توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التعاون الاقتصادي

غرفة تجارة البحرين توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التعاون الاقتصادي
البحرين

مباشر: وقعت غرفة تجارة وصناعة البحرين، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية بمقاطعة جيانغسو؛ بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

أكد خالد محمد نجيبي النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، على أهمية تنمية وتطوير العلاقات المشتركة مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، والعمل على تحقيق المزيد من المكاسب للقطاع الخاص والاقتصاد وتطوير قطاع الأعمال.

قال إن ذلك يأتي عبر استكشاف سبل جديدة للتعاون وتشجيع الطرفين على إنشاء المشاريع المشتركة؛ من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مجتمع الأعمال في كلا البلدين لزيادة أنشطة الاستيراد والتصدير، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

لفت بأنه رغم حجم التجارة بين البلدين تجاوزت 2 مليار دولار أمريكي في عام 2023، وتعتبر الصين أكبر شريك استيراد للبحريني خلال العام الماضي، إلا أن الطموح تتجه نحو زيادة التبادل التجاري في ظل وجود العديد من الفرص الواعدة الكبيرة المستقبلية.

أضاف: "نتطلع باستمرار تفعيل الشراكة مع الغرف والمجالس الدولية ذات العلاقة وتعزيز آفاق العمل المُشترك لتحقيق المصلحة العامة، والارتقاء بتطوير قطاعات الأعمال، فضلاً عن رفع مستوى العلاقات التجارية الاقتصادية والاستثمارية القائمة والمستقبلية".

واستعرض النائب الأول لرئيس الغرفة، خلال اللقاء سياسات مملكة البحرين المرنة والجاذبة للاستثمارات، وتدابيرها بشأن تعزيز التجارة الخارجية، فضلاً عن جهود المملكة لخلق بيئة أعمال تجارية مشجعة ومستقطبة لكافة المستثمرين وأصحاب الأعمال.

غرفة تجارة البحرين: تعزيز التعاون مع "الموانئ والملاحة" لزيادة معدلات التنمية