TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع توصيتها لـ"السعودي الألماني الصحية" وتعدل مستهدف السهم

شركة أبحاث ترفع توصيتها لـ"السعودي الألماني الصحية" وتعدل مستهدف السهم
مستشفى تابع لشركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (السعودي الألماني الصحية)

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إنه من المتوقع أن تشهد شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (السعودي الألماني الصحية) زيادة التشغيل خلال السنوات القادمة من خلال زيادة الاستيعابية في منشآتها القديمة وبناء منشآت جديدة.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير حديث، رفعت توصيتها لسهم الشركة إلى "زيادة المراكز"، مع تعديل السعر المستهدف إلى 92 ريالاً للسهم.

وأشارت إلى أنها تتوقع استمرار السهم في مسـار التحول إلى إيجابي، مع وجود فرص كبيرة الارتفاع التقييم إذا تحسـنت الهوامش لتصل إلى المستويات السابقة.

كما لفتت إلى أنها من المتوقع أن تؤدي الظروف المواتية للشركة إلى زيادة معدل توزيع الأرباح إلى ريال واحد للسهم.

وتابعت: "تستمر شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية في رفع معدلات تشغيل التوسعات الجديدة، كما أنها تسعى أيضاً إلى زيادة الأسـرة التشـغيلية بنحو 250 سـريراً خلال عام 2024 مع إضافة 194 سـريراً إلى مرافق مستشـفى جدة.

وتوقعت الجزيرة كابيتال استمرار الزيادة في الإيرادات بمعدل سـنوي مركب خلال الفتـرة 2028-2023 يصل إلى 9.6%.

وقالت إن تواجد الشركة فـي المنطقة الغربية ومدن الحرمين سـبب آخر لتعزيز الإيرادات في ظـل التطلعات لتحقيق مبادرة رؤيـة المملكة 2030.

كما لفتت إلى أنها تتوقع تحسـن الهوامش للشركة على المـدى البعيد بدعم من زيادة تشـغيل المرافق ومبـادرات خفض التكاليف

وقالت: "نتوقع اسـتقرار هامش إجمالي الربح في الفترة 2028-2024 قبل أن يعود للتحسـن تدريجياً، كما نتوقع ارتفاع هامش الربح التشـغيلي، لكنه قد يتعرض لبعض الضغوط بسـبب التوسـعة في جدة في عام 2026".

ونوهت شركة الأبحاث إلى أنه لدى الشـركة أعلى معدل ديون إلى حقوق المسـاهمين في القطاع، ومن المتوقع أن تصـل تكاليف التمويل إلى أعلى مسـتوياتها التاريخية فـي عام 2024 قبل تخفيـض مسـتويات المديونية تدريجيـاً في السـنوات المقبلة.

وأشارت إلى أنها تتوقـع احتمال أن تنخفـض الحاجة للتمويل نتيجة تحسـن الأداء المالي، ليصل بذلك معـدل صافي القروض إلى حقوق المسـاهمين إلى 0.3 مـرة فـي 2028 من 1.6 مـرة فـي 2023، وقد يؤدي تأخر سداد المسـتحقات إلى اللجوء إلى الاقتراض لتمويل رأس المال العامل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

​السعودية تُصدر صكوكاً محلية بأكثر من 4.4 مليار ريال بطرح يونيو 2024

هيئة المنافسة: 313 طلب تركز اقتصادي في 2023 تشمل 172 قراراً بعدم الممانعة

هيئة السوق توافق على طرح 30% من أسهم "المطاحن العربية" بالسوق الرئيسية