TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

25 يوليو.. عمومية "المساكن" تناقش تعديل مادة بالنظام الأساسي

25 يوليو.. عمومية "المساكن" تناقش تعديل مادة بالنظام الأساسي
أحد مشروعات الشركة وفق موقعها الإلكتروني
المساكن
MASAKEN
4.43% 33.00 1.40

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة المساكن الدولية للتطوير العقاري في 25 يوليو/تموز 2024، توفيق أوضاعها طبقاً للقرار الوزاري رقم 167 لسنة 2022 بشأن توفيق أوضاع الشركات وفقاً لتصنيف الأمم المتحدة الدولي للأنشطة الاقتصادية.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، تبحث العمومية تعديل المادة 4 من النظام الأساسي والمادة 5 من عقد التأسيس والخاصة بأنشطة الشركة لتشمل 20 غرضاً، وإضافة نشاط إدارة المرافق العامة.

وجاء التعديل لتصبح الأغراض التي أُسست الشركة من أجلها هي بيع وشراء الأراضي والعقارات لحساب الشركة فقط، وإدارة أملاك الغير، وبيع وشراء الأسهم والسندات الحساب الشركة، واستشارات عقارية، وإدارة المشاريع، وإدارة وتطوير الأراضي والعقارات.

وتشمل الأغراض إدارة وتشغيل الفنادق، والمرافق السياحية، والمطاعم، وإدارة التجهيزات الغذائية، وإدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة، وإدارة وتشغيل الشقق الفندقية، وإدارة وتشغيل الفنادق، وتنظيم وإدارة المعارض التجارية، وإدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات والمزادات في غير المحلات.

وتتضمن إدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة (سكنية وغير سكنية)، واستثمار الفوائض المالية في محافظ مالية عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة، وتصميم وبناء وتشغيل وصيانة وتحويل المشاريع بنظام الPPP.

ونوهت "المساكن" بعدم وجود أثر لتلك المعلومة الجوهرية على المركز المالي.

وحددت الشركة يوم 1 أغسطس/آب 2024، كموعد احتياطي لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وكانت خسائر الشركة قد تعمقت في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 986.6% عند 713.99 ألف دينار، مقابل 65.71 ألف دينار خسائر الربع ذاته من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عمومية "المساكن" تُصادق على توصية مجلس الإدارة بإطفاء خسائر 2023

مجلس إدارة "المساكن" يوافق على تعديل مواد خاصة بالأنشطة

خسائر "المساكن" تتضاعف 24 مرة في 2023