TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لتعزيز أعمالها.. تابعة لـ"العالمية القابضة" الإماراتية تستحوذ على مجموعة "ديربي"

لتعزيز أعمالها.. تابعة لـ"العالمية القابضة" الإماراتية تستحوذ على مجموعة "ديربي"
شعار الشركة "العالمية القابضة" الإماراتية

أبوظبي ـ مباشر: استحوذت شركة "سيريوس العالمية القابضة"، التابعة للشركة العالمية القابضة على مجموعة "ديربي"، وهي مجموعة متنوعة الأعمال تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

وتستهدف "سيريوس العالمية القابضة"، من خلال هذه الخطوة تعزيز أعمالها والتركيز على عمليات التكامل والتطبيقات الرقمية وتوسيع نطاق الحلول الرقمية عالمياً، وفق بيان صحفي صادر اليوم الأربعاء.

وستتيح هذه الخطوة لشركة سيريوس تعزيز محفظتها عبر العديد من قطاعات الأعمال الجديدة، مما يمهد الطريق لمزيد من فرص التوسع في السوق ونمو الأعمال.

وتسعى سيريوس من خلال دمج أعمال "ديربي" ومواردها في محفظتها، إلى الارتقاء بقدراتها عبر شركاتها التابعة وتعزيز التحول الرقمي والحكومي عالمياً.

كما ستعمل الشركة على تعزيز جهودها في المجالات والحلول الإستراتيجية التي يدعمها الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوك تشين وغيرها من الابتكارات الرقمية للمشاريع الحكومية.

كذلك ستعمل الخدمات المتكاملة والبنية التحتية الخاصة بشركة ديربي على تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين جودة الخدمة لشركة سيريوس.

كانت الشركة العالمية القابضة الإماراتية، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أعلنت خلال مايو الماضي، تحقيق نمو بالأرباح بنسبة 87.6 بالمائة خلال الربع الأول من عام 2024، مع صافي أرباح بقيمة 8.0 مليار درهم، مقارنة بـ4.3 درهم خلال الربع الأول من عام 2023.

وأرجعت الشركة نمو الأرباح إلى أداء القطاعات الأساسية للشركة العالمية القابضة (العقارات والإنشاءات، والتكنولوجيا، والملاحة البحرية والتجريف، والأغذية، وغيرها من الخدمات الأخرى)، ما أدى إلى تحقيق زيادة في الإيرادات بنسبة 22.5 بالمائة لتصل إلى 19.3 مليار درهم، مقارنة بالايرادات والتي بلغت قيمتها 15.7 درهم إماراتي مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

العالمية القابضة تتوقع إدراج "2 بوينت زيرو" في 2025