TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أكثر 10 جنسيات شراءً لعقارات دبي بالنصف الأول.. البريطانيون والهنود في الصدارة

أكثر 10 جنسيات شراءً لعقارات دبي بالنصف الأول.. البريطانيون والهنود في الصدارة
دبي - أرشيفية

دبي - مباشر: تصدّر البريطانيون والهنود قائمة جنسيات المستثمرين الأكثر شراءً بسوق دبي العقاري في النصف الأول من عام 2024، مع استمرار تقديم القطاع الفرص الاستثمارية الجاذبة والعوائد المرتفعة.

وأشار تقرير صادر اليوم الأربعاء عن "دبليو كابيتال" للوساطة العقارية، إلى أن قائمة الجنسيات الأكثر شراءً للعقارات بدبي خلال تلك الفترة ضمت أيضاً الصينيين، واللبنانيين، والكنديين، والفرنسيين، والإيطاليين، والهولنديين، والباكستانيين، والأتراك.

وقال وليد الزرعوني رئيس شركة "دبليو كابيتال" للوساطة العقارية، إن المشترين الجدد لعقارات دبي ينظرون إلى دبي على أنها مركز جاذب جدًا للمعيشة والعمل والاستثمار في العديد من الفرص.

وأشار وليد الزرعوني، إلى الأوضاع الاقتصادية الإيجابية في دبي، ومزايا منح تأشيرات الإقامة، والنظام الضريبي الجاذب لتأسيس وإطلاق الأعمال الجديدة، إلى جانب التنوع الثقافي مع احتضان نحو 200 جنسية من جميع أنحاء العالم.

وتوقع أن تستمر جاذبية دبي أمام الأجانب، مضيفاً أنه رغم ارتفاع الأسعار في آخر 3 سنوات إلا أنه لا تزال هناك فرصة قوية للصعود وسط الطلب القوي في السوق، ونفاذ المعروض، الأمر الذي دفع الكثير من الشركات إلى إطلاق مشاريع جديدة.

وتوقعت "دبليوكابيتال" في التقرير، أن يواصل السوق العقاري أداءه القوي مع جني ثمار ريادة دبي العالمية، مرجحة أن تتراوح مبيعات العام الحالي بين 450 ملياراً إلى 500 مليار درهم.

وشهد سوق العقارات في دبي نموًا ملحوظًا حيث سجل صفقات قدرت بقيمة 200 مليار درهم في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، حسب بيانات "دبي ريست".

ترشيحات:

مبيعات العقارات في دبي ترتفع لـ200 مليار درهم خلال 6 أشهر