TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجراف: سندات الإمارات السيادية تستقطب طلبات شراء بـ6.5 مليار دولار

إنفوجراف: سندات الإمارات السيادية تستقطب طلبات شراء بـ6.5 مليار دولار
دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارة المالية في دولة الإمارات، إغلاق طرحها لسندات سيادية مقومة بالدولار الأمريكي بقيمة 1.5 مليار دولار لأجل 10 أعوام تستحق في يوليو 2034، لافتة إلى أنها استقطبت طلبات شراء بـ6.5 مليار دولار.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن العائد على السندات يبلغ 4.857%، ما يمثل هامشاً قدره 60 نقطة أساس فوق نسبة عائد سندات الخزينة الأمريكية.

ولفتت إلى أنه سيتم إدراج السندات في سوق لندن للأوراق المالية وفي ناسداك دبي.

وأوضحت أن سجل الطلبات استقطب مستثمرين محليين وإقليميين ودوليين نوعيين، وسط تأمين طلبات شراء بقيمة 6.5 مليار دولار ليعادل الاكتتاب أكثر من أربعة أضعاف حجم الإصدار بحلول وقت الكشف عن التسعير النهائي.

وأوضح محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، أن سجل الطلبات القوي أدى إلى تخفيض التسعير بمقدار 30 نقطة أساس عن التسعير الافتتاحي، مع وصول التسعير النهائي إلى 60 نقطة أساس فوق نسبة عائد سندات الخزينة الأمريكية.

وأدار الطرح مجموعة من المديرين الرئيسيين ومديري الاكتتاب تضم الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وبنك إتش إس بي سي، وبنك جي بي مورجان تشيس، وكريدي أجريكول سي آي بي، وستاندرد تشارترد.

وتوزّع التخصيص الجغرافي لشريحة الـ 10 أعوام كالآتي: 38% للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط، 34% للمستثمرين الأمريكيين، 18% للمستثمرين من المملكة المتحدة، 7% للمستثمرين الأوروبيين، 3% للمستثمرين الآسيويين.

وتوزّع التخصيص النهائي النوعي لشريحة الـ10 أعوام كالآتي: 56% لمديري الصناديق، و40% للمصارف والبنوك الخاصة، و1% لصناديق الاستثمار السيادية والبنوك المركزية، و1% لقطاع التأمين وصناديق التقاعد، و2% للقطاعات الأخرى.

وستحصل السندات على تصنيف AA- من وكالة فيتش، وAa2 من وكالة موديز.