TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرامكو" و"سيمبرا" توقعان اتفاقية لشراء الغاز الطبيعي المسال لمشروع "بورت آرثر"

"أرامكو" و"سيمبرا" توقعان اتفاقية لشراء الغاز الطبيعي المسال لمشروع "بورت آرثر"
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض - مباشر: أعلنت كل من أرامكو السعودية، وسيمبرا، إحدى شركات البنية التحتية للطاقة الرائدة في أمريكا الشمالية، اليوم، عن تنفيذ الشركات التابعة لهما لاتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20 عامًا لبيع وشراء 5 ملايين طن سنويًا من الغاز الطبيعي المُسال من مشروع توسعة المرحلة الثانية للغاز الطبيعي المُسال في بورت آرثر.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء، أن الاتفاقية تتضمن أيضًا مشاركة أرامكو السعودية بنسبة 25% في أسهم المرحلة الثانية من المشروع.

ويتوقع الطرفان إبرام اتفاقية شراء وبيع ملزمة للغاز الطبيعي المُسال واتفاقيات حقوق ملكية نهائية وفق شروط تعادل إلى حد كبير تلك المنصوص عليها في الاتفاقية المبدئية، مع خضوع اتفاقية البيع والشراء واتفاقيات حقوق الملكية لعدد من الشروط.

وقال الرئيس للتنقيب والإنتاج في أرامكو السعودية، الأستاذ ناصر النعيمي: "نحن مهتمون باتخاذ خطوتنا التالية في قطاع الغاز الطبيعي المُسال. وباعتبارها شريكًا إستراتيجيًا محتملًا في المرحلة الثانية لمشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال، تتمتع أرامكو السعودية بوضع مناسب لتنمية محفظتها من الغاز بهدف تلبية الحاجة المتزايدة في العالم إلى مصادر طاقة منخفضة الكربون.

وتعد هذه الاتفاقية خطوة رئيسة ضمن إستراتيجية أرامكو السعودية لتصبح لاعبًا عالميًا رائدًا في مجال الغاز الطبيعي المُسال".

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيمبرا، جيفري مارتن: "من شأن التوسّع المخطط له لمشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال أن يساعد في تسهيل توزيع الغاز الطبيعي الأمريكي عبر أسواق الطاقة العالمية.

ومن خلال توسيع النطاق العالمي لمنشأة بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال، لدينا الفرصة لتحسين أمن الطاقة مع توفير بديل منخفض الكربون للفحم لإنتاج الكهرباء".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

​السعودية تُصدر صكوكاً محلية بأكثر من 4.4 مليار ريال بطرح يونيو 2024

هيئة المنافسة: 313 طلب تركز اقتصادي في 2023 تشمل 172 قراراً بعدم الممانعة

هيئة السوق توافق على طرح 30% من أسهم "المطاحن العربية" بالسوق الرئيسية