TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مجموعة تداول" تعلن إتمام صفقة الاستحواذ على 32.6% من "دي إم إي القابضة"

"مجموعة تداول" تعلن إتمام صفقة الاستحواذ على 32.6% من "دي إم إي القابضة"
السوق المالية السعودية - تداول
update company info
1111.O
0.00% 0.00 0.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت مجموعة تداول السعودية القابضة عن إتمام صفقة الاستحواذ على 32.6% كحصة استراتيجية في شركة دي إم إي القابضة المحدودة، وذلك بتاريخ 26 يونيو/حزيران 2024م.

وأوضحت المجموعة في بيان لـ "تداول" اليوم الأربعاء، أن المجموعة استثمرت ما يقارب 107 مليون ريال (28.5 مليون دولار أمريكي) من خلال الاستحواذ على ما بين أسهم جديدة وأسهم قائمة.

وقالت إنه سيتم تمويل الصفقة من خلال التسهيلات المصرفية القائمة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي أعلن عنها على موقع (تداول السعودية) بتاريخ 1 فبراير 2024م).

وأشارت إلى أنه نتيجةً لهذه الصفقة، ستستثمر المجموعة بشكل غير مباشر في بورصة دبي للطاقة المحدودة والمملوكة بالكامل من قبل شركة دي إم إي القابضة المحدودة، والتي تخضع لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية. كما ستكون المجموعة المساهم الأكبر إلى جانب بورصة شيكاغو التجارية.

وأضافت أنه سيتم الاستثمار في شركة دي إم إي القابضة المحدودة من قبل "شركة تداول الأولى للاستثمار"، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لـ "شركة تداول للاستثمار القابضة" إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل للمجموعة،  ويهدف تأسيس شركة تداول للاستثمار القابضة لتكون الذراع الاستراتيجية لاستثمارات المجموعة.

وقامت المجموعة بتعيين شركة روتشيلد وشركاه كمستشار مالي. بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين شركة فهد أبوحيمد وماجد آل الشيخ ومنصور الحقباني و كليفورد تشانس للمحاماة كمستشار قانوني، وتعيين شركة ديلويت الشرق الأوسط كمستشار مالي ومحاسبي ومستشار للفحص النافي للجهالة للضريبة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

​السعودية تُصدر صكوكاً محلية بأكثر من 4.4 مليار ريال بطرح يونيو 2024

هيئة المنافسة: 313 طلب تركز اقتصادي في 2023 تشمل 172 قراراً بعدم الممانعة

هيئة السوق توافق على طرح 30% من أسهم "المطاحن العربية" بالسوق الرئيسية