TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول الكويتية" تنهي إجراءات الاستحواذ علي 50% من "إيكو فوكس" الإيطالية

"البترول الكويتية" تنهي إجراءات الاستحواذ علي 50% من "إيكو فوكس" الإيطالية
شركة البترول الكويتية العالمية

الكويت - مباشر: أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من إجراءات الاستحواذ على حصة 50% من شركة إيكو فوكس الإيطالية التي تعمل على إنتاج الوقود الحيوي والمملوكة بالكامل لشركة فوكس بترولي الإيطالية.

وأوضحت البترول الكويتية العالمية أن هذا الإعلان جاء بعد اعتماد كل من المفوضية الأوروبية للمنافسة وهيئة المنافسة الإيطالية إتمام الصفقة وفقا لقوانين الاتحاد الأوروبي والجمهورية الإيطالية، وفق وكالة الأنباء الكويتية. 

وذكرت أن الإنجاز يعتبر "حدثا سباقا" لإحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية في مجال إنتاج الوقود الحيوي الذي يعد من أهم أهداف إستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها الداعمة للتحول بالطاقة بشكل مستدام بحلول عام 2050.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية شافي العجمي أهمية عملية الاستحواذ التي تتماشى مع إستراتيجية البترول الكويتية العالمية في التنمية والمحافظة على حصتها في السوق الأوروبية إضافة إلى تنويع منتجات الشركة بما يتوافق مع الطلب في القارة الأوروبية والتوجه العالمي نحو الاستدامة.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للتسويق في الشركة فاضل الفرج قوله إن الاستحواذ له أهمية خاصة إذ يمثل نقطة انطلاق للعلامة التجارية (كيو ايت) كي تصبح شركة رائدة في إنتاج الوقود الحيوي المستدام في أوروبا".

وأوضح الفرج أن الشركة في إيطاليا ستستمر في توفير طلبات الزبائن وتحقيق أهداف مؤسسة البترول الكويتية نحو التحول في الطاقة بشكل مستدام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الداخلية الكويتية" تُناقش جهود تسوية أوضاع مخالفي قانون الإقامة

مشروع قرار كويتي لرفع حظر تحويل العمالة المنزلية لـ"الأهلي" مؤقتاً

22 يوليو.. عمومية "التمدين" تناقش خفض رأس المال