TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نزاهة الكويتية" تدعو لتقديم إقرار الذمة المالية وتُوضح العقوبات

"نزاهة الكويتية" تدعو لتقديم إقرار الذمة المالية وتُوضح العقوبات
مقر الهيئة العامة لمكافحة الفساد

الكويت – مباشر: دعت هيئة مكافحة الفساد الكويتية "نزاهة" المشمولين بنظام الكشف عن الذمة المالية بضرورة تقديم الإقرار خلال المواعيد القانونية؛ تعزيزاً للنزاهة وتفادياً للعقوبات القانونية.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر اليوم الخميس، عقوبات التأخير عن تقديم الإقرار، منه غرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد عن 3000 دينار، وإذ زاد التأخير عن 90 يوماً بعد الإنذار جاز الحكم عليه بالعزل من الوظيفة، وذلك في حال التأخر عن تقديم الإقرار الأول.

أما في حال التأخر عن تحديث الإقرار تفرض غرامة لا تزيد عن 3 آلاف دينار، وإذ زاد التأخير عن 90 يوماً بعد إنذاره يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف ولا تزيد عن 10 آلاف أو بإحدى هاتين العقوبتين، ويجوز الحكم عليه بالعزل من وظيفته.

وفي حال التأخر عن تقديم الإقرار النهائي، فإن الغرامة لا تزيد عن 5 آلاف دينار، وإذ زاد التأخير لأكثر من 90 يوماً، يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 3 سنوات.

ويُعاقب بغرامة لا تقل عن 3 آلاف دينار ولا تزيد عن 30 ألف دينار، أو بإحدى العقوبتين، ويحال ملف المخالفة في جميع الأحوال إلى لجنة الفحص المختصة للتحقق من عناصر ذمته المالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"سفن" توقع عقد تسهيلات مصرفية بـ37.5 مليون دينار

"كامكو للاستثمار" تتخارج من شركة مؤسسة خارج الكويت

"الأشغال" الكويتية تُؤكد أهمية إنشاء بنية تحتية تُعزز إمكانيات الاقتصاد