TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف رفع حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي إلى 35.9 مليار يورو

مصر تستهدف رفع حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي إلى 35.9 مليار يورو
صادرات مصر

مباشر: قال يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، إن بلاده تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع دول الاتحاد الأوروبي بنحو 10% إلى 35.9 مليار يورو في 2024، من 32.6 مليار يورو في 2023.

وأضاف "الواثق بالله"، في تصريحات صحفية اليوم السبت، على هامش مؤتمر "الاستثمار المصري الأوروبي"، الذي يُعقد في القاهرة اليوم وغداً، أن "قيمة الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي بلغت 11.5 مليار يورو خلال العام الماضي، من بينها 8.6 مليار يورو صادرات غير بترولية، بينما بلغت قيمة الواردات 21.1 مليار يورو".

وأشار "الواثق بالله" إلى أن بلاده تتوقع تحسن صادراتها إلى دول الاتحاد الأوروبي في 2024؛ بدعم من استقرار سعر الصرف وزيادة السيولة الدولارية وحل المشاكل العالقة الخاصة باستيراد السلع الوسيطة للقطاع الصناعي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، في مارس الماضي، عن حزمة تمويل ضخمة لمصر تبلغ قيمتها 7.4 مليار يورو، منها 5 مليارات يورو على هيئة قروض ميسرة، ونحو 1.8 مليار يورو استثمارات، و600 مليون يورو منح، يُخصص منها 200 مليون يورو لإدارة ملف المهاجرين.

وذكر المسؤول المصري أن إيطاليا تتصدر دول الاتحاد الأوروبي الأكثر استيراداً للمنتجات المصرية بنحو 22.83% من إجمالي الصادرات المصرية، ثم إسبانيا بنسبة 12.9%، واليونان بـ12.3%، تليها ألمانيا بـ9.7%؛ وهولندا بواقع 9.6%"، مضيفاً أن الأسمدة والحديد والصلب والمنتجات البلاستيكية والأجهزة الكهربائية هي الهيكل الرئيسي للصادرات المصرية إلى الاتحاد الأوروبي.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

رئيس وزراء مصر يشهد توقيع 4 اتفاقيات تمويلية عبر منح من الاتحاد الأوروبي

السيسي: بيئة الاستثمار في مصر آمنة بقدرة مؤسسات الدولة وبإرادة الشعب