TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: الحكومة تركز على توطين صناعة مكونات المشروعات القومية

مدبولي: الحكومة تركز على توطين صناعة مكونات المشروعات القومية
مصطفى مدبولي

القاهرة - مباشر: أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أن الحكومة تركز خلال الفترة الحالية، على توطين صناعة مكونات المشروعات القومية محلياً، ومن بينها مكونات مشروعات محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي؛ وهو ما يجعل هناك فرصة هائلة لشركة "باماج" للانخراط بقوة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء، اليوم السبت، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، مع منصور إسكندر الرئيس التنفيذي لشركة باماج الألمانية، وممثل التحالف الألماني النمساوي (باماج/شتراباج)، بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، والمدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الصندوق وشركة (باماج).

ورحب رئيس الوزراء الاجتماع بمسؤولي شركة (باماج)، معرباً عن تقديره لحرصهم على حضور مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، ومشيراً إلى أنه يتابع نشاط الشركة في مجال مرافق مياه الشرب منذ أن كان يتولى مسؤولية حقيبة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وخلال الاجتماع، استعرض منصور إسكندر عدداً من المشروعات التي تعمل عليها الشركة في مصر في عدد من محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تقوم الشركة بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية بهذه المحطات، من بينها محطة العاشر من رمضان.

وعرض "منصور" إمكانية قيام الشركة بتوطين صناعة مكونات محطات معالجة المياه في مصر؛ بما يسهم في توفير العملة الصعبة للدولة المصرية، كما تقدم بعرض لإدارة وتشغيل عدد من محطات مياه الشرب بنظام المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص (PPP).

وتعقيباً على ذلك، أكد مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية لديها رغبة حقيقية في مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المشروعات، مجدداً التأكيد على أن توطين صناعة مكونات محطات المعالجة هو أولوية قصوى بالنسبة للحكومة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

رئيس وزراء مصر يشهد توقيع 4 اتفاقيات تمويلية عبر منح من الاتحاد الأوروبي

السيسي: بيئة الاستثمار في مصر آمنة بقدرة مؤسسات الدولة وبإرادة الشعب