TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المعلومات المدنية الكويتية" توقع اتفاقية تعاون مع "زين"

"المعلومات المدنية الكويتية" توقع اتفاقية تعاون مع "زين"
خلال الإعلان عن اتفاقية التعاون
زين
ZAIN
0.00% 452.00 0.00

الكويت – مباشر: وقعت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية وشركة الاتصالات المُتنقلة "زين" اتفاقية تعاون؛ لتفعيل خدمات بوابة المعلومات المكانية و"كويت فايندر".

وحسب بيان، أمس السبت، سيتم ربط نظم المعلومات الجغرافية الخاصة بالهيئة مع أنظمة "زين"؛ مما يتيح للشركة رفع مستويات الكفاءة والسرعة عند خدمة عملائها.

وانضمت بذلك "زين" وفق بيانها للجهات المستفيدة من خدمات نظم المعلومات الجغرافية التي تُقدّمها الهيئة لأكثر من 300 جهة حكومية وخاصة في دولة الكويت.

وقال المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية بالتكليف منصور المذن، إن بوابة المعلومات المكانية توفّر العديد من الإمكانات والبيانات الخاصة بالهيئة، والتي يمكن لهذه الجهات استخدامها عبر ربطها مع الأنظمة الخاصة بها لتطوير الخدمات التي تُقدّمها لعملائها ومستخدميها.

وذكر منصور المذن أن بوابة المعلومات المكانية هي الحاضنة التي تتيح الهيئة من خلالها البيانات المُعالجَة التي تقوم بإنشائها وتحديثها من خلال مشاريعها المختلفة في مجال نظم المعلومات الجغرافية، مثل مشروع التصوير المحيطي، والتصوير باستخدام طائرات الدرون، وغيرها من المشاريع.

وأكد أهمية هذه المشاريع في دعم جهود التحول الرقمي في الهيئة؛ لا سيما فيما يتعلق بأتمتة أنظمة تسجيل الجهات والعناوين، والتي انعكست على تحديث بيانات تطبيق "كويت فايندر"، بزيادة ثقة مستخدميه البالغ عددهم 2.5 مليون مستخدم، أو الجهات التي اعتمدت على الواجهات البرمجية له في تطبيقاتها، والتي تجاوز عددها 50 جهة.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لـ"زين الكويت" نواف الغربللي، إن البيانات الجغرافية التي تُقدّمها الهيئة ستضيف قيمة كبيرة لأنظمة ذكاء الأعمال الخاصة بالشركة؛ مما يتيح للشركة رفع مستويات الكفاءة عند خدمة قاعدة عملائها التي تعتبر الأكبر في الكويت.

خلال حفل التوقيع، تم أيضاً مناقشة أوجه التعاون بين الهيئة العامة للمعلومات المدنية وزين في العديد من المجالات ذات الصلة، وبالشكل الذي يُحقق الفائدة المُشتركة للطرفين بما يضمن تحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد حققت "زين" أرباحاً صافية بقيمة 29.22 مليون دينار خلال الربع الأول من عام 2024، بتراجع 59.2% عن مستواها بنفس الفترة من 2023 البالغ 71.59 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الكويتية للبترول: حريق بمناطق تخزين مصفاة الزور ولا تأثير على عمليات التكرير

ماذا ينتظر البورصات العربية خلال موسم الصيف؟

روسيا تمدد تصاريح تصدير البنزين وسط وفرة الإمدادات المحلية