TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوسائل الصناعية" تبيع حصتها بمصنع شوكور لأنظمة الأنابيب المركبة بـ12 مليون يال

"الوسائل الصناعية" تبيع حصتها بمصنع شوكور لأنظمة الأنابيب المركبة بـ12 مليون يال
شركة الوسائل الصناعية

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الوسائل الصناعية "الوسائل" عن توقيعها يوم الخميس الموافق 27 يونيو / حزيران صفقة بيع 100% من حصتها في مصنع شركة شوكور لأنظمة الأنابيب المركبة الشرق الأوسط المحدودة والواقع بمدينة الخبر إلى مصنع مرجان لمنتجات الفايبرجلاس بالدمام - المدينة الصناعية الثانية، بقيمة 12 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول"، أنه لا يوجد شروط للصفقة، مبينة أن أطراف الصفقة هم مصنع شركة شوكور لأنظمة الأنابيب المركبة الشرق الأوسط المحدودة، ومصنع مرجان لمنتجات الفايبرجلاس.

وقالت الشركة إن الهدف من توقيع الصفقة هو تعديل نيتها في الاستثمار في مجال الأنابيب المركبة وتركيزها على تطوير وتوسيع إنتاج أنابيب البولي إيثيلين وزيادة حصتها في السوق بعد تركيب مصنع الإمارات والمصانع الجديدة بالمنطقة الصناعية الأولى بالقصيم بريدة – المقر الرئيسي للشركة.

وبينت الشركة أن الأثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها هو تحقيق أرباح رأسمالية بأكثر من 9 ملايين ريال من صفقة البيع بالنتائج المالية للنصف الأول 2024، مشيرة إلى أنه سيتم استخدام المتحصلات من بيع الأصل للأغراض العامة للشركة.

وأضافت "الوسائل" أن شركة شوكور لأنابيب المواد المركبة في الشرق الأوسط تمتلك رخصة لمصنع في المنطقة الصناعية الثانية في الدمام، بمساحة 50,000 متر مربع وهي فرع لشركة الوسائل الصناعية مملوك بنسبة 100% وتمتلك ترخيص صناعة منتجات الأنابيب المركبة غير المعدنية، مبينة أن القيمة الدفترية للأصل تبلغ نحو 2.30 مليون ريال.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

معدل بطالة السعوديين يتراجع إلى 7.6% بالربع الأول من 2024

صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر يالسعودية يرتفع 5.6% بالربع الأول

مساهمو "موبايلي" يقرون توزيعات الأرباح لعام 2023 وبرنامج أسهم الموظفين