TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأولى" تُوضح الأثر المالي لاعتماد تسوية مع عميل

"الأولى" تُوضح الأثر المالي لاعتماد تسوية مع عميل
فئات من الدينار الكويتي
الأولى
ALOLA
4.30% 38.80 1.60

الكويت – مباشر: قالت شركة الأولى للاستثمار إن الأثر المالي لاعتماد اتفاق التسوية مع أحد عملاء الشركة يتمثل في عکس مخصص دعاوٍ قضائية بـ2.8 مليون دينار كويتي تقريباً.

يأتي ذلك بحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، إلى جانب زيادة موجودات مالية مدرجة بالقيمة العادلة من خلال الإيرادات الشاملة الأخرى بمبلغ 800 ألف دينار، وزيادة المطلوبات بنفس المبلغ.

وكانت "الأولى" أعلنت في 27 يونيو/حزيران 2024 اعتماد اتفاق التسوية مع أحد عملاء الشركة من قبل محكمة الاستئناف، بعد تقديم أصل اتفاق التسوية الشامل لمحكمة استئناف التسوية، ومن ثم فقد أصبح اتفاق التسوية المنوه عنه اتفاقاً رسمياً وموثقاً بين الطرفين ومذيلاً بالصيغة التنفيذية.

وأعلنت "الأولى" في مايو/أيار 2024 الموافقة على عقد صلح وتسوية نهائية مشروطة مع أحد عملاء الشركة، تتنازل بمقتضاه عن أسهم متنازع عليها مع عميل، ومحل دعوى قضائية، وبشروط محددة في مقابل أن يدفع العميل المبلغ المتفق عليه؛ إذ تم رفع الحجز عن تلك الأسهم، رضاءً أو قضاءً.

وكانت شركة الأولى للاستثمار قد تحولت للخسائر في الربع الأول من عام 2024؛ بقيمة 3.41 ألف دينار، مقابل 15.39 ألف دينار ربح الربع الأول من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أسواق المال" تُصدر قراراً بتقيد أنشطة "الأولى للاستثمار"

محكمة الاستئناف تعتمد اتفاق تسوية "الأولى للاستثمار" مع أحد العملاء

محكمة سعودية تصدر حكم استئناف في دعوى "الأولى"