TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: مصر تتعامل مع القضايا الدولية من منظور ما تمثله من فرص للإصلاح الاقتصادي

مدبولي: مصر تتعامل مع القضايا الدولية من منظور ما تمثله من فرص للإصلاح الاقتصادي
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري

القاهرة - مباشر: أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر تسعى للتعامل مع القضايا والأزمات الدولية من منظور ما تمثلة من فرص واعدة للتطوير والإصلاح الاقتصادي، تمكنها من الحصول على نصيب عادل من النمو والتنمية الشاملة.

وقال مدبولي - في كلمته خلال افتتاح فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي اليوم الأحد - إن المؤتمر يأتي على خلفية تطورات وتوترات دولية يشهدها المجتمع الدولي، فضلا عن استمرار أزمات إقليمية على مدار السنوات الماضية أثرت على استقرار عدد من دول المنطقة خاصة الحرب الجارية في قطاع غزة.

وأضاف أن تلك الأزمات شكلت تحديات جادة لأمن واستقرار العديد من الدول، ومن ضمنها مصر، فضلا عن التحديات الدولية المتمثلة في التغيرات المناخية، والتوترات الدولية على استقرار سلاسل الإمداد بالإضافة إلى الدور المتزايد للتكنولوجيات الحديثة خاصة الذكاء الصناعي، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونوه بأن مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي على الرغم من التحديات السالفة الذكر، ونجحت في اتخاذ العديد من الإصلاحات الاقتصادية الجادة خلال الفترة الماضية وكان من أبرزها، استقرار سعر صرف النقد الأجنبي ودعم دور القطاع الخاص وتحسين مناخ الاستثمار.

وترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والمفوض الأوروبي لشئون الجوار والتوسيع أوليفر فاريلي، أولى جلسات فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي المشترك.

يشار إلى أن فعاليات المؤتمر قد بدأت، أمس /السبت/، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وبمشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر عددًا آخر من الجلسات تناقش قضايا مهمة مثل: الحصول على التمويل لدعم الاستثمار في مصر، وتعزيز بيئة عمل رواد الأعمال والصناعات التكنولوجية، فضلًا عن قضايا الأمن المائي والغذائي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر في مصر

السيسي: الأولوية القصوى للحكومة الجديدة تخفيف معاناة المصريين

مصر توقع اتفاق مشروع الصناعات الخضراء بـ271 مليون دولار مع "الاستثمار الأوروبي"

وزير التجارة والصناعة: 255 مليون دولار قيمة استثمارات اليونان بالسوق المصري

صافي الأصول الأجنبية في مصر يتحول لفائض لأول مرة منذ 28 شهراً

روسيا تقترح تأمين احتياجات مصر الاستيرادية عبر خطة سنوية