TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للطاقة" تعلن دعمها توزيع أرباح مرحلية بشركاتها المُدرجة

"قطر للطاقة" تعلن دعمها توزيع أرباح مرحلية بشركاتها المُدرجة
شركة قطر للطاقة
وقود
QFLS
1.55% 15.05 0.23
ناقلات
QGTS
-0.47% 4.62 -0.02

صناعات قطر
IQCD
0.54% 12.95 0.07
قامكو
QAMC
0.30% 1.34 0.00

الدوحة – مباشر: قررت شركة قطر للطاقة دعم توجه توزيع أرباح مرحلية نصف سنوية في الشركات التي تسهم فيها المدرجة ببورصة قطر.

وقالت في بيانها الصادر أمس الأحد إن القرار يأتي من منطلق حرصها على تعزيز الفائدة التي تعود على المُساهمين في الشركات المُدرجة في بورصة قطر، بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني الذي يشكل أحد المبادئ الأساسية في رؤية قطر الوطنية 2030.

وذكر سعد الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"قطر للطاقة" أن توزيع أرباح نصف سنوية يُعد خطوة بارزة في دعم الجهود والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال تطوير سوق رأس المال في دولة قطر، بما يتماشى مع أفضل المعايير والممارسات الدولية والإقليمية مما يعزز من ميزاته التنافسية وتعزيز سيولة السوق.

وأضاف: "أن توزيع أرباح مرحلية من شأنه أن يعزز ثقة المستثمرين في الأداء التشغيلي للشركات المدرجة في بورصة قطر وقوة مركزها المالي وقدرتها على تحقيق تدفقات نقدية".

وستقوم "قطر للطاقة" بالتنسيق حصراً مع كل من شركة صناعات قطر، وشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة، وشركة قطر لصناعة الألمنيوم" قامكو"، وشركة قطر للوقود "وقود"، وشركة الكهرباء والماء القطرية، وشركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات"؛ لتحقيق هذا الغرض وفقاً للإجراءات والنُظم ذات الصلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

3 مليارات دولار تحويلات العاملين بقطر في الربع الأول

600 مليون ريال فائض ميزان المدفوعات القطري خلال الربع الأول

صادرات النفط الخام القطري إلى اليابان تتراجع 20.7% في مايو