TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج للملاحة" الإماراتية تناقش مستجدات صفقة استحواذ "بروج للطاقة"

"الخليج للملاحة" الإماراتية تناقش مستجدات صفقة استحواذ "بروج للطاقة"
إحدى الناقلات التابعة لشركة الخليج للملاحة القابضة

مباشر- دبي: يناقش مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة مستجدات صفقة الاستحواذ على الشركات والأصول المملوكة من قبل شركة بروج للطاقة المحدودة؛ وذلك يوم الأربعاء المُقبل.

وأشار بيان صادر عن الشركة، إلى أن المجلس سيناقش مستجدات الصفقة بما في ذلك الموافقة على سداد سعر الصفقة عن طريق مقابل نقدي وإصدار سندات إلزامية التحول وأسهم جديدة، إضافة إلى ذلك النظر في الموافقة على تقرير التقييم المتعلق بالاستحواذ.

أوضحت أنه تم تغيير طبيعة اجتماع مجلس الإدارة من اجتماع بالتمرير إلى اجتماع فعلي، وأنه سيتم خلاله مناقشة استقالة مازن جابر الدهماني من منصبه كعضو مجلس إدارة وتعيين عضو جديد لملء المركز الشاغر، بالإضافة لمناقشة أمور اعتيادية وما يستجد من أعمال.

وكانت شركة الخليج للملاحة القابضة قد أعلنت في شهر أكتوبر الماضي، قيام مجلس إدارتها بدراسة الخطط التوسعية والتي تتضمن تقديم عرض للاستحواذ على شركات وأصول مملوكة من شركة بروج للطاقة المحدودة، على أن يوجه عرض الاستحواذ للمستفيدين الحقيقيين للشركات المستهدفة بالاستحواذ.

كما أعلنت تقديمها عرضاً رسمياً للاستحواذ على كامل حصص شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز المملوكة من قِبل شركة بروج للطاقة المدرجة في بورصة ناسداك نيويورك، وأشارت إلى أن عملية الاستحواذ المقترحة سيتم تمويلها من خلال مبلغ نقدي وأسهم جديدة فيها.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بروج للاستثمارات البترولية تدرس جدوى المرحلة الثالثة لمنشآتها النفطية بالفجيرة

"بروج" توقّع عقداً بقيمة 60 مليون درهم لدعم مشاريع الطاقة بالإمارات