TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تشكيل لجنة مكافحة غسل الأموال بـ"الشؤون الاجتماعية" الكويتية

تشكيل لجنة مكافحة غسل الأموال بـ"الشؤون الاجتماعية" الكويتية
مقر تابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في الكويت

الكويت – مباشر: أصدرت أمثال الحويلة، وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الكويتية، قراراً يقضي بتشكيل لجنة؛ لتلقي وبحث وتقصي شبهات غسل الأموال في كافة الجهات والهيئات والقطاعات التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية.

ويأتي هذا القرار؛ وفق بيان اليوم الاثنين، كخطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الشفافية والنزاهة، وضمان تحقيق أعلى مستويات الرقابة والمحاسبة؛ وفتح الباب لمُشاركة المواطنين في الإبلاغ عن أي حالة يُشتبه بها ضمن نطاق منظومة الوزارة.

كما سيؤدي هذا القرار إلى رفع مستوى الأمان المالي والاقتصادي في الدولة، ويعزز من سمعة الكويت كدولة رائدة في مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية.

وتمثل هذه اللجنة أداة حيوية في محاربة الجرائم المالية، وحماية الاقتصاد الوطني من التأثيرات السلبية لغسل الأموال، وستقوم اللجنة بمهام متعددة تشمل تلقي البلاغات والتحقيق فيها انتهاء لإحالتها للنيابة العامة.

ووفق البيان، فإن اللجنة يُشارك بعضويتها العديد من الجهات الرقابية والمختصة في مجال مكافحة الفساد وغسل الأموال والرقابة على المال العام.

وذكرت الوزيرة أمثال الحويلة أن تشكيل هذه اللجنة يمثل خطوة هامة في مسيرة الوزارة نحو تحقيق رؤيتها وأهدافها في تقديم خدمات مُميزة، إضافة لتعزيز الثقة بين المواطنين والمؤسسات الحكومية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"ايفا للفنادق" توقع عقداً مع "عقارات الكويت" لتطوير وتصميم مشروع بالإمارات

 ترسية مناقصة على شركة تابعة لـ"بيوت" بـ450 مليون دولار

بورصة الكويت: بيع أوراق مالية بـ12 شركة مدرجة لصالح وزارة العدل