TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توفر 15 مليون متر غاز.. بدء تشغيل محطة كوم أمبو الشمسية بقوة 200 ميجاوات

توفر 15 مليون متر غاز.. بدء تشغيل محطة كوم أمبو الشمسية بقوة 200 ميجاوات
محطة كوم أمبو في أسوان

القاهرة- مباشر: أسندت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة "أكواباور" السعودية، بمنطقة كوم أمبو في أسوان بنظام "BOO" ما يرفع عن كاهل الدولة تكلفة المشروع والتي تقدر التكلفة الاستثمارية حوالي 168 مليون دولار. 
حيث موّلت "أكواباور" المشروع بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية برئاسة كل من البنك الأوروبي للتنمية والإعمار، والبنك الأفريقي للتنمية، ومشاركة كلا من صندوق أوبك، صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا، صندوق المناخ الأخضر، البنك العربي "أبيكورب" بطاقة إنتاجية تكفي لتلبية احتياجات 130 ألف وحدة سكنية، وتوفر ما يعادل حوالي 15 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي شهريًا.  

وبدأ العمل في الموقع في تاريخ 11 أبريل 2023، ما ساهم في توفير ما يزيد عن 1900 فرصة عمل للمجتمع المحلي، بالتعاون المشترك بين إدارة المشروع والتنسيق الكامل مع محافظة أسوان والشركة المصرية لنقل الكهرباء، ما ساهم في تسريع إنجاز الأعمال بالمحطة.

وتحتوي المحطة على 387,465 من الألواح الشمسية من أحدث تكنولوجيات ثنائية الأوجّه، بالإضافة إلى 952 عاكسًا كهربيًا على مساحة 4.8 كيلو متر مربع لإنتاج 200 ميجاوات من الطاقة النظيفة، والتي تساهم في خفض البصمة الكربونية بحوالي 280 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

وتم ربط محطة الطاقة الشمسية بالشبكة القومية عن طريق محطة ربط جهد 33/220 كيلو فولت تربط المحطة بمحطتي غرب سلوا ومحطة محولات بنبان 1.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

البورصة المصرية تطلق مؤشر الشريعة EGX33 Shariah Index

20 شرطًا لتوافق الأسهم مع المؤشر الشرعي الجديد EGX 33

6 أسهم قيادية تقتنص أكثر من نصف الوزن النسبي للمؤشر الشرعي الجديد "EGX33"